الحموري: المستشفيات الخاصة استثمرت من ادخال الأجهزة الطبية الحديثة الغالية

كتب- إسلام حسوب:

قال الدكتور فوزي الحموري، رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، إن المستشفيات الخاصة استثمرت من إدخال الأجهزة الطبية الحديثة بتكلفة مالية كبيرة، موضحآ أن ذلك ساهم في توفير الخدمة للمرضى بأسعار منخفضة ودون الحاجة للانتظار. 

وأضاف الحموري، أن الأجهزة الحديثة ساعدت الأطباء في التشخيص الدقيق وإجراء العمليات الجراحية بأقصر وقت ممكن وبنسب نجاح مرتفعة، لآفتآ إلي أن البيئة الاستثمارية في المملكة حفزت الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة.

وأشار رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، إلي زيادت عدد المستشفيات الخاصة عن 60 بالمئة من إجمالي عدد مستشفيات المملكة، وبحجم استثمار يزيد عن 3 مليارات دينار، وتشغل ما يزيد عن 35 ألف موظف.

ولفت الحموري، إلى أن إيرادات السياحة العلاجية تتوزع بنسبة 35 بالمئة في القطاع الصحي و65 بالمئة في القطاعات الاقتصادية، الأخرى مما يؤكد ضرورة مشاركة جميع القطاعات في دعم السياحة العلاجية.

وأوضح الحموري، أن الأرقام تعتبر مؤشرآ إيجابيا في القطاع الصحي العام والخاص في تحسين مستوى الصحة في المملكة، مضيفا أن الإنفاق الصحي في المملكة يبلغ 4. 8 بالمئة من الناتج القومي الإجمالي

جاء ذلك خلال محاضرة في المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية المنعقد في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى