مدارس كفر الشيخ تحتفل بالذكرى الـ49 لحرب أكتوبر المجيدة

كتب- وسام أمين

تفقد محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عدد من المدارس التي شهدت احتفالات بالذكرى ال49 لحرب أكتوبر المجيدة، منها مدرسة الشهيد رياض الثانوية العسكرية بنين ومدرسة الشهيد السلام الثانوية العسكرية للبنين، المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية العسكرية بنين.

جاء ذلك بحضور اللواء أ. ح ايهاب ربيع، قائد القطاع الشمالي الغربي للمدارس العسكرية، والعميد أحمد مختار عمارة المستشار العسكرى بكفرالشيخ، والدكتور علاء جودة وكيل المديرية، والدكتور سامح صديق، مدير عام إدارة شرق، وهاني حمدان مدير غرفة عمليات المديرية.

وشهد الاحتفالية التي نظمتها المدارس بعدد من الفقرات المتعددة عن حرب اكتوبر، فتفقد حجرة التربية العسكرية، وعرض فيلم تسجيلي عن حرب اكتوبر بمدرسة الشهيد رياض، وتفقد مدرسة عرض التلاميذ بميدان الرماية بمدرسة شهيد السلام، كما شهد عروض للتلاميذ بالمدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية العسكرية بنين.

وأعرب وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عن اعتزازه وجميع المصريين بذكري نصر أكتوبر المجيدة، فكلنا نفتخر بتضحيات أبطال أكتوبر وما حققوه من نصر شهد به العالم أجمع، فكان مثلا يدرس في الكليات العسكرية، مؤكداً أن نصر أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ مصر والأمة العربية والتي أعطى من خلالها المصريون شعبا وجيشا الدروس والعبر ، فقد أكدت أن مصر قادرة على تحقيق ما يعتبره البعض مستحيلا، وستظل رايتها خفاقة رغم التحديات ،مشيراً إلى أن يوم السادس من أكتوبر هو يوم خلده التاريخ، وهو انتصار العزة والكرامة لكل المصريين والعرب على حد سواء، مشيدا بدور القوات المسلحة المصرية في صون مقدرات الوطن وحماية أراضيه وكذلك أجهزة الشرطة ودورها في حفظ الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى