وقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية بعد وساطة مصرية

 

كتب: حسام الجبالي 

أعلن “فوزي برهوم “الناطق بإسم حركة حماس، مساء الاثنين، التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة نتيجة تدخل مصري وإثر موجة جديدة من العنف في القطاع.

وقال برهوم، في بيان: “نجاح الجهود المصريةفي وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة”. مؤكدا أن  “وقف إطلاق النار بغزة بدأ الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش”.

واستهدف جيش الاحتلال، مساء الاثنين، مواقع عدة لحماس في غزة، بينها ما قال إنه “مقر سري لحماس”، في وقت قالت مصادر ميدانية إن القصف طال منازل سكنية. وذكر جيش الاحتلال  أن “مقاتلات حربية أغارت على مبنى مكون من 3 طوابق في حي الصبرا في مدينة غزة”، مشيرا إلى أن المبنى المستهدف يعد مقرا سريا لحركة حماس.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال  أفيخاي أدرعي، “شن غارات على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس في أرجاء قطاع غزة”. وأضاف أدرعي “نحذر سكان القطاع من الاقتراب للمباني والمواقع الإرهابية في كافة أنحاء القطاع”.

من جانبها،أعربت حركة حماس عن استعدادها لخوض معركة الردع والدفاع حال قصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة.   وردت الفصائل الفلسطينيةبإطلاق عشرات الصواريخ باتجاهالمستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

وأطلق 30 صاروخا دفعة واحدة من غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، فيما اعترضت منظومة “القبة الحديدية” صاروخا فلسطينيا كان باتجاه جنوب إسرائيل بالقرب من الحدود، حسبما ذكر جيش الاحتلال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى