السيسي يؤكد على اهتمام الدولة بقطاع الكهرباء

كتب- إسلام حسوب:

اجتمع رؤساء تحرير الصحف المصرية، وبعض الإعلاميين المهتمين بالشأن التعليمي، مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مؤكدين مساندتهم القومية للأهداف الكبرى التي تنشدها عملية تطوير التعليم في مصر.

وأوضح الإعلاميون، أن تطوير التعليم في مصر، أصبح شاغلهم الأول، وينبغي أن يحظى بحماس المجتمع المدني وحفاوة الأسر المصرية على امتداد 16 عامآ متصلة، وذلك عمر العملية التعليمية في مصر.

وأضاف الإعلاميون، أن عملية التأهيل ستنتج إنسانا أكثر تأهيلا لاستخدام قدراته العقلية ومهاراته الإنسانية في تحسين جودة حياته وفهم عالمه على نحو صحيح بما يمكنه من أن يكون طرفا أساسيا في صنع التقدم الإنساني.

وأشار الإعلاميون، إلي ضرورة تواصل الطالب لمهمة أجداده في بناء حضارة إنسانية تنتصر للمعرفة والعلم والسلام، تهزم الفقر والجهل والمرض، وتجتث العنف.

ولفتوا الإعلاميون، إلي لو لم يدرك المجتمعدة الاستهلاك، وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كل أنحاء البلاد، لا سيما محافظات الصعيد والمناطق النائية.

وأشار السيسي، إلي ضرورة التوسع في المشروعات القومية لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، فضلا عن مراعاة أقصى درجات الدقة والكفاءة في إطار الاضطلاع بأعمال البنية التحتية في التجمعات السكنية الجديدة لضمان الإدارة الاقتصادية المثلى للطاقة الكهربائية في تلك المناطق.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الرئيس اطلع كذلك، خلال الاجتماع، على تطورات أعمال إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث عرضت الخبرات الدولية المختلفة التي شهدت تجارب مماثلة في هذا المجال.

وأوضح راضي، أن الاجتماع تطرق إلى مستجدات المشروعات المختلفة الجاري إنشاؤها في مختلف أنحاء الدولة لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وعلى رأسها مشروع محطة إنتاج الكهرباء من الفحم النظيف بموقع “الحمراوين” بقدرة 6000 ميجاوات.

وتابع المتحدث الرسمي، “ومشروع الطاقة الشمسية بمنطقة “بنبان” بأسوان الذي يستهدف إنتاج 2000 ميجاوات، ومشروع الرياح بخليج السويس، فضلاً عن استعراض تطورات مشروعات الربط الكهربائي مع عدد من دول الجوار”.

جاء الإجتماع في إطار المتابعة المستمرة للرئيس لجهود الارتقاء بكفاءة منظومة الكهرباء، واستعرض وزير الكهرباء مستجدات التحسين الشامل لشبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم للشبكة القومية للكهرباء على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي لمشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة بالمشاركة مع الجانب الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى