هبه عيسوي: لا بد من وضع ضوابط لاستخدام المواد الإعلانية والدرامية

كتب- محمد عبد الحميد:
قالت الدكتورة هبه عيسوي، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، إنه لابد من وضع ضوابط لاستخدام المواد الإعلانية التي تعمل على استخدام الأطفال لأن ذلك يدمر النمو الجسدي للطفل؛ بسبب التأثيرات النفسية التي تحدث له.
وأوضحت “عيسوي”، في تصريحات خاصة لـ”صوت العرب نيوز”، أن استعمال الأطفال في التمثيل يشكل خطر أكبر، لأننا نربي هؤلاء الأطفال على الكذب، لأنه حينما يمثل يكون يكذب، مطالبة بضرورة الاهتمام بالأطفال وفهم طبيعة الحياة الخاصة بهم.

وأكملت: استخدام الفقراء والمرضى يعمل على إثارة العواطف لدى المشاهدين، فضلًا عن التسبب في التأثير النفسي عليهم حينما يروا هذه الإعلانات بعد ذلك.
واختتمت أستاذ علم النفس قائلة: الأطفال أكثر تأثرًا بهذه الإعلانات حينما يرونها لعد ذلك، ويرو أن هناك أطفال أخرى تعيش في نعيم، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على حياتهم النفسية والجثمانية وكافة الأمور الحياتية.

وضع ضوابط لاستخدام المواد الإعلانية

ويذكر أن النائب ممتاز الدسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، طالب المجلس الأعلى للإعلام بضرورة وضع ضوابط لتنظيم الإعلانات التليفزيونية.
وذلك لمنع استغلال الأطفال والمرضى والفقراء في أية حملات دعائية أو إعلانية، بالإضافة إلى منع أية إعلانات تقوم بالتشهير بالفئة التي تقدم لها الدعم من أجل الحفاظ على القيم المجتمعية وحفظ كرامة المواطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى