وزير العدل: استراتيجية حقوق الإنسان حدث غير مسبوق فى تاريخ مصر

وجه المستشار عمر مروان وزير العدل، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على دعمه الكامل لحقوق الإنسان، وإطلاقه الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا أن هذا حدث غير مسبوق فى تاريخ الدولة المصرية.

وأضاف مروان، على هامش حلقة نقاشية بعنوان “حقوق الإنسان.. الحاضر والمستقبل”، خلال إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، أن وزارتى العدل والداخلية، والنيابة العامة بها عدد من قطاعات حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن هناك منظمات معنية بمجال حقوق الإنسان فى مصر، بالإضافة إلى المجالس القومية لحقوق الإنسان.

وأوضح مروان، أن الهيكل المؤسسى به عدد من اللجان المعنية بمجال حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن حياة كريمة و100 مليون صحة مبادرات يمكن الاعتماد عليها فى هذا المجال، مؤكدا أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان مجرد إصدار أول.

ويحضر الجلسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والكاتب إبراهيم عيسى، والنائب طارق الخولى عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وأيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، منى ذو الفقار رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى