البايرن يحرج سان جيرمان بريمونتادا فى البطولة الودية

كتبت:هدير النمر

 

نجح بايرن ميونخ، في الانتصار بثلاثية مقابل هدف على باريس سان جيرمان بطل فرنسا، ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال الودية.

 

بدأت البطولة بالمباراة الإفتتاحية بين المان سيتي الانجليزى وبروسيا دورتموند الالمانى فجر اليوم، ونجح الأخير في اقتناص الفوز بهدف وحيد من ركلة جزاء.

 

وبدأ ماتش البايرن وباريس سان جيرمان، ودخل البايرن اللقاء بخطة 4-2-3-1 بمجموعة من اللاعبية الكبار معتمدًا علي الضغط  المتقدم، ولكن البايرن لم تقدم الشكل المطلوب لها في الشوط الأول بسبب التحضير البطئ من اللاعبين والأرتياحية الشديدة التي افقدت البايرن خطورتة تمامًا.

 

وفي المقابل اعتمد سان جيرمان على خطتي 4-1-4-1، و3-4-3 خلال المباراة، حيث بدأ بالضغط من الشوط الأول ونجح بشكل كبير في السيطرة علي مجريات اللقاء في الشوط الأول، ونجح في إغلاق علي أوراق البايرن ليفقدها خطورتها.

 

وبدأ باريس سان جيرمان المباراة بنزعة هجومية، حيث سدد “أدريان رابيو” كرة رأسية في الدقيقةالرابعة، تصدى لها الحارس أولريتش وأبعدها لركلة ركنية.

 

وبعد مرور عدة دقائق بدأ بايرن ميونخ السيطرة على الكرة، ثم قام بعدة محاولات على مرمى الخصم حيث تصدى “بوفون” لتسديدة قوية من لاعب البافاري في الدقيقة 12 من المباراة.

 

وفي اول فرصة حقيقية للبايرن أهدر “فرانك ريبيري” كرة  خطرة في الدقيقة 23 بتسديدة على يسار الحارس الإيطالي، بعد تمريرة سحرية من “ماير”.

 

ونجحت باريس سان جيرمان من ترجمة ضغطها لأهداف وافتتح الفريق التسجيل عن طريق “ويا” في الدقيقة 31 من المباراة، مستغلا تمريرة طولية سحرية من “عز الدين توفيقي”.

 

ولم تتوقف قوة باريس سان جيرمان عند ذلك ولكن كاد ان يعزز بالهدف الثاني عن طريق اللاعب “نكونكو” والذي اهدرالكرة بعد ان توغل داخل منطقة البايرن في الدقيقة  40.

 

وواصل الباريسيين مسلسل إضاعة الفرصة بتسديدة من “رابيو” في منطقة الجزاء علت مرمى البافاري.

وبدأ الشوط الثاني  بضغط من البايرن في محاولة منهم لادراج التعادل  خصوصا بعد تراجع اداء باريس سان جيرمان بسبب سرعة نقل الكرة بين اقدام لاعبي بايرن ميونخ حيث في الدقيقة 49 حاول اللاعب”ساندرو” هز شباك “بوفن” بعد رأسية قوية ولكن استطاع ان يتصدي لها الحارس العملاق ببراعة.

 

وعادت خطورة باريس سان جيرمان بعد انفراد للاعب”نكونكو” في الدقيقة ال50 ولكن مرت بسلام علي البايرن .

 

وبعد محاولات عديدة نجح البايرن في ادراك التعادل من جديد برأسية قوية للاعب “خافي مارتينيز” بعد ركنية رائعة من اللاعب “روبن” لتكسن  شباك “بوفون” في الدقيقة ال 60 ليعود اللقاء لنقطة البداية .

 

وبدأ حماس لاعبي البايرن في التزايد ورغبتهم في الفوز ونجح الفريق في تسجيل الهدف الثاني عن طريق   “ريناتو سانشيز”  في الدقيقة 68، من تسديدة صاروخية من كرة ثابتة على يمين الحارس .

 

وعزز لاعبي بايرن ميونخ الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 70 عن طريق خطأ دفاعي للاعبي باريس سان جيرمان ونجح في تسجيل الهدف اللاعب البديل “زيرسكي”، لتحدث الريمونتادا المجنونة ويثبت فريق البايرن انه الأقوي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى