وزير الرياضة الجزائري يدعم منتخب بلاده قبل أمم إفريقيا2021

كتب- أحمد وجيه عامر

انضم عبد الرزاق سبقاق، وزير الرياضة الجزائري، إلى قائمة الداعمين بقوة لترشيح منتخب بلاده للاحتفاظ بلقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تنطلق بعد غد الأحد في الكاميرون.

وقال سبقاق، في تصريحات للإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة: ” نحن حاملو الكأس، رغبة الجماهير الجزائرية واستنتاجات كل المحللين تجمع على أننا الأحق والأولى بالحفاظ على اللقب والعودة بالكأس مجددًا إلى الجزائر”.

وأكد سبقاق، أهمية استضافة الكاميرون للبطولة، مشيرا إلى أن ذلك سيكون مشجعا للرياضة، كما أبرز دور الجماهير الجزائرية الكبير في دعم ” الخضر” في مغامرتهم الجديدة، كما كشف أنه سيقترح على السلطات العليا نقل جزء من الجماهير التي وصفها باللاعب رقم 12 إلى الكاميرون لدعم الفريق.

من جهته، أبرز شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السعادة البالغة التي تستعد بها للجزائر بطلة إفريقيا للمشاركة في أهم محفل كروي تترقبه القارة الأفريقية، ضمن كوكبة المنتخبات من أجل إسعاد الملايين في القارة، والترويج لهذه الرياضة رغم كل العقبات والمحن في إشارة إلى الأزمة الصحية ومصاعب أخرى.

وتمنى عمارة، التوفيق للكاميرون في تنظيم البطولة بشكل مشرف لهم وللقارة، مرجحا أن تكون في مستوى التطلعات بالنظر للجهود والاستثمارات الكبرى التي اعتمدتها سلطات البلاد هناك في سبيل تحقيق رهان بطولة واعدة كرويا وجماهيريا.

ويدخل المنتخب الجزائري البطولة التي تنطلق يوم الأحد المقبل، وهو حامل للقب النسخة الماضية والتي أقيمت عام 2019 في مصر.

ويستهل المنتخب الجزائري مشواره للحفاظ على اللقب بمواجهة سيراليون يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة والتي تضم أيضا منتخبا كوت ديفوار وغينيا الاستوائية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى