عقب حبس محمد الأمين.. تعرف على عقوبة الاتجار في البشر

كتب- محمد الأنصاري

محمد الأمين اسم تردد خلال الساعات القليلة الماضية بكثرة عقب صدور قرار من نيابة القاهرة الكلية، قرارًا بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد، 4  أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم 188 – 2022، بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور ليبحث الجميع عن تفاصيل تلك القضية والعقوبة المقررة.

دقائق قليلة وطلب اسم محمد الأمين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلق أيمن محفوظ المحامي في تصريح خاص لـ”صوت العرب نيوز” على تلك الواقعة قائلا مازالت خطايا رجال الأعمال تتوالي وأخرهم القبض علي رجل الأعمال محمد الأمين الذي اتهمته سلطات التحقيق بجريمة الاتجار بالبشر والعقوبة طبقا لما نص عليه قانون الاتجار بالبشر 64 لسنه 2010 م ١ من القانون الاتجار بالبشر والني تجرم  التعامل بكافه الطرق علي البشر باستغلال ضعفه أو بالقوه والتحايل للاستغلال الجنسي أو البدني لتعتد برضاء الضحية أو حتي المسئول عنه  المسئول عنه.

مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد فان العقوبة لذلك الاتهام تكون السجن المؤبد والغرامة ١٠٠ ألف ج وإذا وقعت الجريمة  علي طفل أو عديم الأهلية وبالتالي يحكم أيضا بمصادره الأموال  الأدوات المستخدمة في الجريمة فتكون دار الأيتام وكافه الأدوات المستخدمة في تلك الجريمة محلا للمصادرة.

وبالطبع هناك جرائم أخري بشان الاعتداء الجسدي باي صوره من صور العنف سواء جنسيا أو الإيذاء البدني للفتيات الموجودين في دار الرعاية ملك محمد الأمين. وهذا ما ستكشف عنه التحقيقات في الساعات القادمة.

وتتعدد العقوبات بتعدد الجرائم التي ستكشفها التحقيقات طبقا لنص المادة 32 عقوبات. بمعني ان كل جريمه سيكون المتهم مسئول عنه ويمكن توقيع عقوبة ضده في تلك الجرائم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى