خلال افتتاحه لمشروعات محاور النيل والطرق والكباري “السيسي” يُحذر من تحول الأراضي الزراعية إلى مباني

كتب – محمد عيد:
حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من تحول الأراضي الزراعية المحيطة بالطريق الدائري الإقليمي خلال 5 سنوات إلى مناطق مبانٍ غير مسيطر عليها، مشيرًا إلى أن كل هذه المناطق المخالفة ستتم إزالتها وسيتم تعويض الأهالي.
وطالب الرئيس اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتنسيق مع وزارة النقل لعمل تخطيط لهذه المناطق لمنع بناء العشوائيات قائلا: “يا كامل أرجو إننا نخلص الموضوع ونعوض الناس”، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الأراضي الزراعية بمحيط مشروعات الطرق مشيرا إلى أن حجم التعديات على الأراضي الزراعية كبير.
جاء ذلك خلال افتتاحه لمشروعات محاور النيل والطرق والكباري المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري وإدارة المهندسين العسكريين ومنها محور طما (أسيوط / سوهاج)، كوبري قوص بقنا، كوبري برج العرب، كوبري بلطيم.
و يشهد الرئيس افتتاح المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي القوس الشمالي الغربي، مضيفًا: “بالشكل ده كمان 10 سنين هتكون المنطقة المحيطة بالطرق عبارة عن نمو عشوائي عايز صرف صحي مش موجود.. مياه شرب نقية مش موجود ومش هينفع تعيش كده”.
وقال: “الكلام ده للدولة يعني حكومة وشعب ومحافظين ووزارة الداخلية والقوات المسلحة والإسكان، مش هينفع نعيش وننمو بالشكل ده مع كل الجهد اللي بنعمله”.
وطالب المسئولين بالقيام بمبادرة وتخطيط جيد للمواطنين للبناء، مؤكدًا أن عملية تطوير الطرق موجودة من قبل مشيرا فقط إلى كيفية إدارة تلك المشروعات وتنفيذها.
وقال إن كل ما يتم تنفيذه بشبكة الطرق يحتاج لتكلفة وموارد مالية كبيرة، مطالبًا بعمل مسابقة بكل محافظة لكيفية تطوير الطرق بكل محافظتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى