منوعات

وزير التربية و التعليم : إلغاء الثانوية العام خلال عامين

كتب – صوت العرب نيوز: 

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وهدف الإجتماع إلى أن تتحدث بوصلة التعليم بلغة واحدة حتى لا يتم اختلاق الإشاعات، وأن يتم الرد بأسلوب موحد عن الاستفسارات، وفق ما أكده الوزير.

وقال “شوقي” إن القيادة السياسية مهتمة بإحداث تغيير ملموس في المنظومة التعليمية، مضيفًا أن التعليم على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة الحالية، وإن قطار التغيير أصبح واقعًا ولا يوجد بديل عن أن نبدأ في تطبيق النظام الجديد للتعليم لمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي في سبتمبر القادم.

وأشار إلى أن ميعاد بدء الدراسة سيتحدد اليوم الخميس في اجتماع المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي. وأضاف أنه سيتم فتح ٤٥ مدرسة يابانية على مستوى المحافظات، وتبدأ الدراسة بها أوائل سبتمبر المقبل، حتى ننفرد بمتابعة هذه المرحلة الجديدة في التعليم، التي تحوى مناهج جديدة، وشكلا جديدا يمثل أول تطوير في النظام، مشيرًا إلى وجود تغيير شامل في أسلوب العمل مبنى على أن نعمل كأسرة واحدة، مضيفًا أن منظومة تطوير المرحلة الثانوية تبدأ بالصف الأول الثانوي، الذى يهدف إلى إلغاء الثانوية العامة بعد سنتين من الآن، وهو الأمر الذى يتطلب التركيز والعمل الجاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى