شاهد.. وزيرة الصحة : تكشف سبب تواجدها باجتماعات الدورة الـ73 لجمعية العامة للأمم المتحدة

كتب : محمد النجار 

 

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن سبب تواجدها ضمن الوفد المصري رفيع المستوى الذي رأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ73 لجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضحت، أن إنتاج الأمصال واللقاحات من أهم ما يشغل القيادة السياسية، مضيفة: «هناك مشاركتان للوزارة أمام مجموعة الـ77+الصين، من خلال إلقاء كلمة عن الأمراض غير السارية، والسل، بالنيابة عن المجموعة، والكلمة الثانية عن خبرة مصر وتجربتها في تلك الأمراض».

وقالت وزيرة الصحة، في حوار لبرنامج “رأي عام مع عمرو عبد الحميد” على قناة “TeN”، الاثنين إن فترة الولاية الثانية للرئيس السيسي، تركز على بناء الإنسان المصري، والصحة والتعليم تأتي على رأس الأولويات، لذلك كان لابد من تواجد الوزارة، لعقد تعاقدات مع الشركات الأجنبية التي تدعم مصر لعلاج «فيروس سي» أو انتاج الأمصال واللقاحات.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها رقم 73.

وهذه هى المرة الخامسة التى يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة (الشق رفيع المستوي) منذ توليه رئاسة البلاد.

شاهد:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى