مؤسسة هيكل للصحافة العربية تعلن أسماء الفائزين بالجوائز التشجيعية للصحافة العربية

كتب- محمد عبد الحميد:
أعلنت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، عن أسماء الفائزين الثلاثة بجوائز هيكل التشجيعية للصحافة لعام 2018 والتي تقام للعام الثاني على التوالي.
وأقيمت الاحتفالية بمكتب محمد حسنين هيكل، اليوم، في ذكرى ميلاده لتكريم وتشجيع إنجازات المواهب الصحفية الشابة والاحتفاء بالتميز في العمل الصحفي، وذلك بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة.
ومنحت المؤسسة 3 جوائز تشجيعية للمواهب المتميزة من الصحفيين تقديرًا لإسهاماتهم الناجحة وتقديم نموذج يحتذى به في هذا المجال، وتبلغ قيمة كل جائزة 200 ألف جنيه، وفاز هذا العام أحمد الدريني، ومارينا ميلاد، ومحمد خيال.
وأعربت هدايت تيمور، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هيكل للصحافة العربية، عن سعادتها، مبينة أن هذه الاحتفالية من صميم أفكار هيكل الذي كان دائمًا ما يتطلع إلى المستقبل، مع عدم إغفال أهمية الدروس المستفادة من التاريخ.
وشددت على ضرورة المسئولية العظيمة التي تقع على عائق هذه المواهب الصحفية الشابة، فهم صناع المستقبل.

وجدير بالذكر أن مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية نشأت عام 2007 بغرض المساهمة الفعالة في تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي على اختلاف منابره، وتعريفهم بآخر التطورات في الصحافة العالمية، مع التركيز بشكل خاص على الأجيال الشابة من الصحفيين وتشجيع ورعاية الحوار وتبادل الخبرات بين الصحفيين في مصر والعالم، وكذلك تقديم الدعم الفني لشتى المؤسسات الصحفية الناشئة.
وتهدف مؤسسة محمد حسنين هيكل من خلال هذه الجوائز أن تكافئ الصحفيين الذين تميزوا في مجمل أعمالهم الصحفية خلال عام 2017 على أن تكون هذه الجوائز عوناً لهم على تطوير مهاراتهم وأدواتهم واستكمال ما تتطلبه تلك المهنة العريقة من مواكبة كل ما هو جديد في عالم لا يتوقف عن التطوير والتجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى