«أين نحن العرب».. أحمد قذاف الدم يدعو لإقامة اتحاد عربي موحد (فيديو)

كتبت- سعاد محمد الصالح

أين نحن العرب هكذا بدء أحمد قذاف الدم المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية والمبعوث الخاص السابق للعقيد الليبى الراحل معمر القذافى، والمنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية، كلامة خلال استضافته باحد البرامج.

وأضاف أحمد قذاف الدم خلال حديثة في برنامج ديوان الملا مع الإعلامي الكويتي محمد الملا اننا لو أمة موحده لا يستطيع أحد التدخل في سياستنا أو التطاول علينا ولذا ادعو الأمة العربية أن تعمل على إقامة اتحاد عربي وفتح جميع الحدود ونتبادل التجارة بكل حرية.

 كما دعا المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية لعقد قمة عاجلة تجمع كلا من «مصر والسعودية وإيران وتركيا» لإنقاذ المنطقة من ويلات الحروب والمؤامرات، التى تتعرض لها.

وأضاف الانهيار مستمر فى هذه الأمة، وأدعو لحلول عاجلة غير تقليدية، تبدأ بقمة عاجلة بين «مصر والسعودية» على اعتبار أنهما القاطرة، التى يمكنها إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ليقوما بالترتيب لقمة رباعية تجمع بين «القاهرة والرياض وطهران وأنقرة» فى مكة المكرمة، لأن هذه الدول إذا ما اجتمعت تستطيع أن تفعل الكثير دون الحاجة للأجانب والغريب، وتبرم مبادرة لإيقاف إطلاق النار فى اليمن والعراق وسوريا، وتجنب الجزيرة العربية، مما هو قادم قبل فوات الأوان.

وعلق السياسي الليبي، أحمد قذاف الدم، اليوم الجمعة على اتفاق عودة العلاقات بين إيران والسعودية والذي كان بوساطة صينية.

وقال أحمد قذاف الدم:” إن عودة العلاقات السعودية الإيرانية في هذا التوقيت خطوة شجاعة،، وحكيمة، وستعزز السلام في العراق، واليمن، وسوريا، ولبنان.. ورسالة تحمل معاني ودلالات تجعل من المملكة العربية لاعب أساسي وواقع جديد في جزيرة العرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى