“هتجوزها وأشيلها في عينيّ” حملة جديدة لمقاطعة “خليها تعنس”

كتبت سعاد محمد 

أطلق المهندس أحمد حمدي رئيس الكتلة الشبابية المصرية حملة “هتجوزها وأشيلها في عينيّ” ردًا على الحملات التي انتشرت مؤخرًا على صفحات السوشيال ميديا “الفيس بوك وتويتر” تحت شعار “خليها تعنس” لمقاطعة الزواج مرجعين ذلك إلى ارتفاع التكاليف والمهر ومطالب أهالي العروس المُبالغ فيها أحيانًا فقامت الفتيات بتدشين حملة “خليه يخلل”.

وقال رئيس الكتلة الشبابية المصرية أن الأنثى هي الأم والأخت والحياة إن لم تكن الأنثى موجودة لن تكتمل رجولة الرجل فهي التي تكمله وتكون له سندا وعونا، هذه الحملة تأتي في إطار الحب والمودة والحياة الكريمة.

وأضاف أنه يجب أن يكون المجتمع والآباء والأشخاص ذاتهم يعلمون أن كثرة المطالب التي يطلبها الآباء في الاتفاقات الزوجية ليس موعدها الآن وأن الله أمرنا أن نستوصي بالنساء خيرًا والخير لهم الزواج والاستقرار ولابد أن يكون هناك برامج توعية في هذا الإطار لكي يعرف الجميع معني الاستقرار الزوجي والاتفاق بدون قيود من الطرفين.

ووجه المهندس أحمد رسالة لكل بنت قائلا: “أنتِ تاج فوق الرأس ومعاش ولا كان اللي يخليكِ تعنسي إحنا شباب مصر شباب رجالة قادرين إننا نضعك داخل العين ونحميكِ ونحافظ عليكِ ونتقي ربنا فيكِ.

وفكرة الحملة هي التصدي لكل الأفكار السلبية التي تضر بمجتمعنا والتصدي لفكرة “خليها تعنس”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى