ننشر تفاصيل مقتل طالبة الأزهر داخل سكنها

صفاء محمود غبد المقصود

تلقت الاجهزة الامنية بمديرية أمن القاهرة إخطاراً من وحدة مباحث قسم الشرطة اول مدينه نصر ،مفاده العثور علي جثة “أسماء الرفاعي”طالبه بكليه التمريض جامعة الازهر 21عام تقيم في قرية المحمودية بالمنصورة مقتولة داخل شقة بالحي العاشر، في ظروف غامض.

وأمر اللواء محمد منصور، مدير المباحث الحنائية بالعاصمة، بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة وعلي الفور انتقلت، وحدة مباحث قسم شرطة اول مدينة نصر، إلى محل الواقعة.

وتبين من المعاينة الأوليه أن القتيلة توفيت نتيجة الخنق، وكان فريق البحث قد عمل على كشف الألغاز “كاميرات المراقبة “بمحيط الشقه السكنية التي شهدت الواقعة.

وبإجراء التحريات تمكنت وحدة المباحث خلال اقل من 10 ساعات، من كشف لغز العثور علي جثة الطالبة وتحديد المشتبة به وطبضة،وتبين انه يدعي فرحات .أ. سائق توكتوك 25عام نن قريه سمالوط بالمنيا ومقيم في غرفه مستأجرة بمنطقة مدينة نصر .
واعترف المتهم بقتل الطالبة قائلًا :”شوفت دموعها قبل ماتموت”. وأوضح أنه يقوم بنقل الزبائن يومياً من من المحطة المجاورة للعقار الذي تقطن به الطالبة وزميلاتها ونظراً لعلمه بمغادرتهن الشقة يومياً في الساعة التاسعة صباحاً قرر سرقة الشقة.
وأضاف المتهم أنه صعد الي الشقة،حيث كسر باب الشقة وفوجئ بالفتاة نائمة وعندما استيقظت انقض عليها وخنقها بإيشارب “حاولت تقاومني وخربشتني في وشي” وشفت دموعها قبل ماتموت “. 

وقال أنه لم يكن يقصد قتلها لكنه خشي صراخها وافتضاح أمره مؤكداً أنه لم يتمكن من سرقة اي متعلقات من داخل الشقة. 

وفي سياق آخر، قرر فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب ،شيخ الازهر الشريف تخصيص رحلة حج علي نفقة الأزهر الشريف لوالد وولدة الطالبه “أسماءالرفاعي”التي عثر عليه مقتوله في شقتها بمدينه نصر

وكان فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف أجرى اتصالا هاتفيا ،بوالد الطالبه “اسماء الرفاعي” واعرب شيخ الازهر عن خالص تعازيه لوالد وأسرة الطالبة الفقيدة مؤكدا أنه سيتابع بنفسه الأمر لينال المجرم عقابة مشيرا الي ان الفقيدة ضربت اروع الأمثلة في الجمع مابين التفوق التعليمي والالتزام الأخلاقي والمثابرة والبر بأهلها حيث كانت تقضي اشهر الصيف في العمل لمساعدة أسرتها

وأشاد الامام الأكبر ،بالجهود المكثفة التي بذلتها وزارة الداخلية واجهزتها ،ونجاحها في الكشف عن مرتكب تلك الجريمة النكراء وسرعة القبض عليه ،سائلاً المولي -عز وجل- ان يتغمد الفقدة بواسع رحمته ، وان يسكنها فسيح جناته ويلهم اهلها وذويها الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى