نصائح لحماية لحماية منزلك من السرقة

 

كتبت :ياسمين محمد

انتشرت جرائم سرقة المنازل في الفترة الأخيرة وأصبح للصوص أساليب مبتكرة وجديدة تتحدى وسائل الحماية التقليدية،صوت العرب نيوز يقدم ليكم عده نصائح لحماية المنزل .

1- كلب الحراسة وجهاز الإنذار والعلامات التحذيرية لا قيمة لها في كثير من الأحيان، ويقول أحد اللصوص إنه تمكن من اختراق منزل رغم وجود كل هذه الاحتياطات.
2- لا تنشر على صفحتك في فيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى عن رغبتك في السفر والغياب عن المنزل لفترات طويلة.

3-الإضاءة الجيدة للمنزل الإضاءة الجيدة للمنزل من الخارج تبعد اللصوص عنه، اللص يقوم بشئ سئ، لذلك لا يحب أن يراه أحد وهو يقوم بعمله، فمن الطبيعي أن تجذب المنازل المظلمة وغير المضاءة اللصوص أكثر من غيرها، يمكنك تثبيت عدد من الكشافات تسلط على المنزل من الخارج تمنحه إضاءة قوية مما يقلل ما جاذبيته للصوص، تأكد من إخفائك لأسلاك الإمداد بالطاقة الكهربائية جيدًا لأن اللص قد يفكر في فصلها عن الأضواء.

4-المحافظة على علاقة جيدة مع الجيران حافظ على علاقة جيدة مع جيرانك،علاقة جيدة مع جيرانك ،الجيران هم خط دفاع مهم لمنزلك ضد السرقة، يمكن أن يساهم جارك في طلب النجدة إذا ما لاحظ نشاطًا غير عادي في منزلك، هذا لن يأتي إلا بأن يكون على علاقة جيدة معك، لأن الاتصال بالنجدة من أجل شخص آخر يعتبر توريطًا لنفسه.
5- لا تترك الأشياء الثمينة في مكان واحد داخل المنزل، فغالباً ما يكون السارق على عجلة من أمره، ويفضل حمل ما غلى ثمنه وخف وزنه.
6- لا تتستقل سيارة الأجرة من أمام المنزل، لأن بعض سائقي هذه السيارات متواطؤون مع اللصوص ويخبروهم عند خلو المنزل من أصحابه.
7- احرص على تركيب كاميرات المراقبة، فهذه الكاميرات تساعد في كثير من الأحيان على كشف اللصوص.
8- اترك الأشياء الثمينة بعيدة عن الأنظار، فعلى سبيل المثال لا تترك شاشة التلفزيون المسطحة باهظة الثمن بحيث يمكن مشاهدتها عبر النافذة.
9- استخدام مسامير لإحكام إغلاق النوافذ في حال الغياب عن المنزل، وإلا يمكن للصوص فتحها بسهولة باستدام مفك براغي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى