مومو ..الموت القادم من شاشة هاتفك المحمول

كتبت- نوران أشرف:
ذكر تقرير  لصحيفة “ديلي ميرور” البريطانية أن مؤسسات حكومية لاتينية بدأت الآونة الأخيرة تحذر الأباء من لعبة خطيرة جديدة تسمى “مومو”، الأمر الذي يعيد للذاكرة لعبة “الحوت الأزرق”، التي أسفرت عن العديد من حالات الانتحار حول العالم.

تقرير الصحيفة الإنجليزية أشار الى أن اللعبة الجديدة تستخدم تطبيق واتساب وذلك لإرسال أوامرها للاعبين، وذكر التقرير بأن الشرطة أرسلت تحذيرات في عدد من بلدان أمريكا اللاتينية محذرةً من أن تكون “مومو” استكمال للمسيرة الدموية للعبة  “الحوت الأزرق”، اللعبة الجديدة كسابقتها تطلب ممن يشاركون فيها إتباع بعض الأوامر والتحديات، التي تنتهي بهم إلى الانتحار، وهناك ما يزيد عن 130 مراهقًا في روسيا فقدوا حياتهم بسببها.

وتبدأ “مومو” في إصدار أوامر إلى اللاعب، و ترسل صور عنيفة عبر تطبيق المراسلة، ثم تهدد الضحية بالعقاب إذا رفض متابعة “الأوامر”،وتظهر الصورة الرمزية لـ”مومو” مرعبة، وهي لامرأة بملامح جريئة، وعيون منتفخة، التي تكون مأخوذة من أعمال الفنان الياباني ميدوري هاياشي و هو ليس له علاقة باللعبة.
وتقوم الشرطة الأرجنتينة بالتحقيق فيما إذا كان انتحار فتاة تبلغ من العمر 12 عاما في بلدة إنجينيرو ماشفيتز بالقرب من بيونس آيرس مرتبطًا بمومو أم لا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى