من مؤسسى الدولة الليبية.. الدكتور سلامة إبراهيم الغويل يُكرم الشيخ الراحل الطاهر العالم

كتب- محمد السيد


بمكتبه بديوان مجلس المنافسة و منع الاحتكار بنغازي قام الدكتور سلامة إبراهيم الغويل بتكريم الراحل الشيخ الطاهر محمد العالم، الذي يعتبر من مؤسسى الدولة الليبية في بداية رسم ملامحها.

حيث كان الراحل ضمن اعضاء الجمعية الوطنية التأسيسية الليبية، المعروفة بلجنة الستين عامي 1950-1951،وشغل عضو الهيئة التأسيسية لصياغة دستور ليبيا عام 1951 ، و عضو فريق اعداد الدستور المنبثق عن لجنة الستين ، و أحد الاعضاء الستة الذين صاغوا مواد الدستور ، انتخب فيما بعد عضو لمجلس النواب في أول برلمان ليبي 1952-1951م ،ثم عضو بمجلس الشيوخ في الدورة البرلمانية الثانية ، و تقديراً لهذا التاريخ الحافل بالمحطات المفصلية من تاريخ الوطن .

وقدم الرئيس درع الوفاء استلمته عن أسرته كريمته الاستاذة ماجدة العالم أحدالقيادات الإدارية بمجلس المنافسة وتشغل مدير ادارة الفروع والمكاتب به.

وفي إطار إهتمام الرئيس بموظفي المجلس بمختلف فروعه و مكاتبه ، قام كذلك بتكريم الاستاذة سعاد محمد عمران مدير مكتب الرئيس بديوان طرابلس ، وذلك تقديراً لجهودها المميزة في اداء الأعمال المكلفة بها، فضلاً كونها تُشكل حلقة الربط بين دواوين المجلس .

 كما قام السيد الرئيس بتكريم الاستاذة ماجدة العالم نظير جهودها في تنسيق العمل بين مكاتب المجلس بالبلديات و الإدارات العليا .

إلقى بعدها الرئيس كلمة اشاد فيها بجهود كل العاملين بالمجلس بمختلف المناطق ، واكد على أننا مستمرون في رفع الكفاءات و تحفيز وتدريب كل الموظفين من مختلف التخصصات .

 ويذكر ان هذا التكريم كان بحضور الدكتور محمود الدرسي مدير فرع المنطقة الشرقية و عدد من مديري الادارات والمكاتب بالمجلس .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى