عمرو جمال : موسيماني أراد ضمي في صن دوانز

 

كتب : أنس أحمد

كشف عمرو جمال المعار الأهلي عن قرب انضمامه لماميلودي صنداونز خلال فترة وجوده في جنوب إفريقيا.

كان اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا قد أمضى موسم 2017/18 على سبيل الإعارة في نادي بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي، حيث سجل خمسة أهداف في 19 مباراة، وحصل على لقب كأس جنوب أفريقيا.

تمت مكافأة أدائه في البطولة هناك بجائزة أفضل لاعب في البطولة، قبل أن يغادر للانضمام إلى الفريق الفنلندي هيلسنكي، حيث فاز بلقب الدوري.

عاد الغزال بعد ذلك إلى مصر لينضم إلى طلائع الجيش على سبيل الإعارة لمدة عامين، وسجل ثلاثة أهداف هذا الموسم حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر مع مباراتين متبقيتين.

لكن مسيرته كان من الممكن أن تسلك طريقًا مختلفًا حيث كشف أن بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الحالي طلب منه الانضمام إلى ماميلودي صنداونز في 2018.

وقال عمرو جمال : ” لقد لعبت ضد موسيماني في جنوب إفريقيا أكثر من مرة، وأجرينا أكثر من محادثة، جاءت واحدة منها عندما تم اختيار كلانا كأفضل مدرب ولاعب في الكأس “.

وأضاف : ” خلال ذلك الوقت تحدث معي حول الانضمام إلى ماميلودي صنداونز، لكن الخطوة لم تتحقق “.

ثم ذهب جمال للإشادة بمدرب الأهلي الجديد قائلاً : ” تأثير موسيماني على صنداونز وكرة القدم الجنوب أفريقي كبير “.

وأكمل : “لطالما أشاد به لاعبوه، أعتقد أنه إذا سارت الأمور في طريقه في الأهلي، فسيحدث فرقًا كبيرًا في النادي “.

واختتم حديثه قائلاً : ” لم نتحدث منذ أن تولى تدريب الأهلي، لم يتصل بي أحد من النادي منذ انتقالي إلى الجيش في بداية الموسم “.

قد يستدعي بيتسو عودة عمرو جمال إلى الأهلي إذا أراد ذلك لأن اللاعب لا يزال أمامه عام آخر في فترة الإعارة في الجيش، ومع ذلك يبدو من غير المرجح أن يكون لدى الأهلي اليو بادجي ومروان محسن وجونيور أجايي مقدمًا.

صلاح محسن وأحمد ياسر ريان هما أيضًا اسمان على سبيل الإعارة قد يكون مفيدًا لبيتسو إذا احتاج إلى تعزيز خياراته الهجومية.

عمرو جمال هو نتاج شباب الأهلي وخاض أكثر من 100 مباراة بالنادي، وفاز بثلاثة ألقاب للدوري، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفيدرالية، وكأس السوبر الأفريقي، وكأس السوبر المصري، وكذلك كأس مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى