سياسة

مصر تواصل حربها ضد الإرهاب : سقوط عشرات القتلي وسط الإرهابيين خلال يومين

أسفرت عمليات لقوات الجيش والشرطة المصرية في مدن رفح والشيخ زويد والعريش، بمحافظة شمال سيناء، خلال اليومين الماضيين، عن مقتل العشرات من الإرهابيين.

وذكرت مصادر أن قوات الجيش مدعومة بضربات جوية نفذت عملياتها على مواقع كانت تستخدمها العناصر الإرهابية كمقار للاختباء بعدة قرى جنوبي مدينة رفح.

ولم يصدر المتحدث العسكري بيانا بتفاصيل الهجمات الأخيرة، لكن مصادر قبلية وسكان محليون ذكروا أن قوات الجيش تمكنت من إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية بمدينة رفح وبعد خضوعه لتحقيقات مكثفة، أبلغ خلالها عن عدد من الخلايا الإرهابية وأماكن اختباء أفراد منتمين لتنظيمات إرهابية .

ولقى ما يقارب الـ 30 عنصرًا من العناصر الإرهابية مصرعهم في قصف جوي واشتباكات عنيفة، كما تم إلقاء القبض على 15 إرهابيًا بينهم أجانب، فضلا عن تدمير 8 سيارات و15 دراجة بخارية و3 مخازن للأسلحة والمتفجرات، وتكافح القوات المصرية من أجل القضاء على جماعات متطرفة تنشط في شبه جزيرة سيناء، شرقي مصر، أخطرها تنظيم “أنصار بيت المقدس” التابع لـ”داعش”.

يُذكر أن قوات الأمن المصرية تواصل عملياتها في شماء سيناء وذلك لإستعادة سيطرتها التامة على هذا الجزء الهام من البلاد، ويأمل المصريون أن تنجح الجهود الأمنية في القضاء على الجماعات الإرهابية المتواجدة في سيناء، وتبنت العديد من العمليات الإرهابية داخل البلاد منها إستهداف لعدد من الكمائن الأمنية، ونقاط التمركز الأمني، واستهداف لجنود الجيش المصري.

وكانت القوات المسلحة المصرية أعلنت حالة التأهب القصوى في شبه جزيرة سيناء والظهير الصحراوي لوادي النيل، بالتعاون مع قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية، لشن عملية شاملة تستهدف العناصر المسلحة.

وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان متلفز نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن “القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة بدأت عملية شاملة في شمال ووسط سيناء والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، وذلك من أجل القضاء على العناصر الإرهاربية.”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى