مركز إعلام حلوان يعقد مع إدارة المستقبل التعليمية بمدينة ١٥مايو

كتبت: جني محمد

عقد مركز اعلام حلوان التابع للهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلى بالتعاون والتنسيق مع إدارة المستقبل التعليمية بمدينة ١٥مايو ( قسم التربية البيئية والسكانية والصحية ) ندوة إعلامية بعنوان (تنمية التفكير الايجابى لدى شباب المستقبل ) وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢٢/١2/٢٠٢١ بالمدرسة الصناعية المتقدمة.

حاضر الندوة : الدكتور خالد مطحنه استشارى التربية الخاصة وتضمنت الندوة : أهم المحاور التى تساعد على تنمية التفكير الايجابي لدى الذات والتى تتمثل فى بناء شخصية وهوية الفرد الذاتية ويقصد بهوية الذات الصورة الذهنية التى يحملها الإنسان عن نفسه وهو تنظيم ادراكى انفعالى يتضمن استجابات الفرد نحو نفسه ككل وللهوية الأثر الكبير فى تحديد فكر الإنسان وقيمه وسلوكه .

ثانيا اثر الأسماء والصفات الإيجابية على الذات فالاسم الايجابى أو السلبى له تأثير على الذات وكلما كان الاسم إيجابيا سهل الوصول إلى أفضل النتائج . ثالثا التوقع الايجابى للمواقف والأحداث: فيجب تنمية تفكير الفرد على التوقع الايجابى للأحداث بشكل عام .

رابعا : التفاؤل أن الهدف من التفاؤل هو الإيمان بالنتائج الإيجابية وتوقعها حتى فى اصعب المواقف والأزمات والتفاؤل له أهمية كبيرة على صحة الإنسان فالمتفائلون يعيشون بصحة أفضل لأن التفاؤل يعمل على رفع جهاز المناعه لديهم خامسا:الحوار والتحدث بإيجابية مع الذات والحديث الذاتى هو ما يحدث الفرد به ذاته عندما ينفعل ويجب عليه دائما اختيار كلمات مفعمه بالحيوية ليساعد ذلك على النجاح وتخطى الصعاب واخيرا التطوير والتغير الايجابى المتواصل فعلى الفرد أن يسعى دائماً لتطوير ذاته بشكل فعال مع استخدام استراتيجيات التفكير الايجابي .

شرف الندوة بالحضور الاستاذة نشوى عبد الخالق مدير قسم التربية البيئية والسكانية والصحية والأستاذ مصطفى محمود وكيل قسم التربية البيئية والسكانية والصحية وأدار اللقاء الأستاذ رشا محمد مسئول الإعلام التنموي بمركز اعلام حلوان وكان ذلك تحت إشراف الأستاذ محمد فتحي مدير الإعلام بحلوان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى