بحضور خبرات قانونية مصرية وأفريقية.. انطلاق الدورة السادسة لمنتدى THE LAW talks “الجمعة”

كتبت: سعاد محمد

يطلق “مركز دراسات القانون والمستقبل” النسخة السادسة من منتدى “THE LAW talks” يوم الجمعة المقبل بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، وذلك بحضور قضاة وقانونيين من ذوي الخبرات المحلية والدولية فضلاً عن حضور مميز لمؤسسات الاتحاد الأفريقي.

ويركز المنتدى في فعاليته لهذا العام على تعظيم إشراك القانونيين أصحاب الخبرات من مختلف مؤسساتهم (السلك القضائي، المحاماة، قطاعات القانون في الشركات العملاقة) مع نُظرائهم ممن هم في مطلع مسيرتهم المهنية فضلاً عن طلاب ودارسي القانون؛ ضمن حوار بنّاء لتعزيز قنوات الاتصال ونقل الخبرات، وخلق جيل جديد من القانونيين من أصحاب المهارات المتنوعة.

ومن بين أبرز ضيوف المنتدى لهذا العام السفيرة نميرة نجم، المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي، والتي ستتحدث في جلسة خاصة عن “أهمية دور الاتحاد الأفريقي ككيان دولي”، والدكتور ياسين الشاذلي الأستاذ بقسم القانون البحري، ووكيل كلية الحقوق بجامعة عين شمس، فضلاً عن قضاة من مجلس الدولة.

وبحسب أجندة عمل النسخة السادسة لـمنتدى “THE LAW talks”، فإنها ستتضمن 5 ورش عمل، فضلاً 4 جلسات عامة، ومن بين محاور الفاعلية ستجري مناقشات بشأن “المسؤوليات المختلفة للعمل داخل المؤسسات القانونية” والمقارنة بينها، كما تركز على “الممارسات القانونية” المرتبطة بقطاع التشييد وإشكاليات عقودها باعتبارها واحدة من أبرز القطاعات الصاعدة في مصر والمنطقة.

ويعمل “مركز دراسات القانون والمستقبل” التابع لمؤسسة THE LAWفي مجال دعم مجتمع القانون وخاصة لمن هم في مطلع مسيرتهم المهنية وطلاب ودارسي القانون، كما ينشط المركز “تطوعياً” بالشراكة مع “وزارة العدل المصرية” في مشروع “تعزيز التحول الرقمي” في مؤسسات القضاء.

كما ينشط المركز بمجال تعميق الحضور القانوني المصري في أفريقي، ونال مؤسس THE LAW، زياد علي، في أغسطس الماضي، “جائزة الإنجازات القانونية الأفريقية” لعام 2021 من “اتحاد طلاب القانون الأفارقة” وهو مؤسسة مستقلة غير حزبية (مقرها غانا) تعمل على تعزيز الروابط بين طلاب القانون عبر القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى