رياضة

محرز يكسر صلاح و يحتل صدارة العرب تاريخيا

كتب : سامح رجب

منذ يومان انتقل رسميا الدولي الجزائري ونجم ليستر سيتي اﻹنجليزي رياض محرز إلي نادي مانشستر سيتي اﻹنجليزي بصفقة قياسية في تاريخ انتقالات اللاعبين العرب جميعا.

ونرصد أغلي الصفقات للاعبين عرب في التاريخ بانتقاله من ثعالب ليستر إلي بطل البريميرليج، أصبح رياض محرز أفضل لاعب بالدوري اﻹنجليزي 2016 و كذلك أفضل لاعب بالقارة السمراء 2016، أعلي صفقة في تاريخ تسويق اللاعبين العرب، حيث بلغ رحيله عن ليستر سيتي إلي مان سيتي 68 مليون يورو، ليكون ابن محاربي الصحراء أغلي صفقة عربية في التاريخ و ثاني أغلي صفقة للاعب أفريقي بعد الكونغولي سيدريك باكمبو الذي انتقل من نادي فيا ريال اﻹسباني إلي الدوري الصيني بصفقة قياسية بلغت 75 مليون يورو.

ويأتي النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول و هداف و أفضل لاعب بالدوري اﻹنجليزي في المركز الثاني، من حيث أغلي الصفقات العربية حيث بلغ انتقاله من روما اﻹيطالي إلي ليفربول اﻹنجليزي العام الماضي 42 مليون يورو.

يحتل المركز الثالث من حيث أغلي الصفقات التاريخية للاعبين العرب، ابن محاربي الصحراء المهاجم الجزائري إسلام سليماني الذي كلف خزينة ليستر سيتي اﻹنجليزي 35 مليون يورو ليرحل عن نادي سبورتينج البرتغالي لينضم صفوف الثعالب بالبريميرليج.‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى