محافظ قنا : ترفيق المناطق الصناعية ساهم في جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية

كتبت: اية ابو الدهب

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن مشروع ترفيق المناطق الصناعية الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ساهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المدير الإقليمي للبنك الدولى ستيفان جيمبرت؛ لاستعراض الإنجازات التي حققتها المحافظة من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بمجال البنية التحتية وترفيق المناطق الصناعية.
وأضاف الداودي أن المنطقتين الصناعيتين بهوّ نجع حمادي وكلاحين فقط أصبحتا تمتلكان بنية تحتية متكاملة (كهرباء، ومياه، وصرف صحي، وغاز طبيعي، وتليفونات أرضية وطرق) تفي باحتياجات المستثمرين من تلك المرافق وتوفر فائضًا لمن يرغب من المستثمرين الجدد بالاستثمار في المحافظة.
واستعرض المشروعات التي تم تنفيذها بتمويل برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، موضحا أنه تم تنفيذ أكثر من 2000 مشروع بعدد من المحاور مثل (تطوير المراكز التكنولوجية – بناء القدرات للعاملين بالإدارة المحلية – تطوير التكتلات الاقتصادية – البنية التحتية – التنمية الحضرية وتحسين البيئة)، مما ساهم في توفير مياه الشرب النقية للمواطنين بنسبة تغطية بلغت 99% عبر محطات مياه تعمل بتقنية الترشيح الفائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى