ناسا تفقد الاتصال بمركبة فضائية أخرى

كتبت: مروة الكفراوى

فقدت ناسا الاتصال فى الاونة الاخيرة مع مركبة الفضاء Ionospheric Connection Explorer (ICON). الآن تقول ناسا إنها فقدت الاتصال أيضًا بواحدة من ثماني مركبات فضائية CYGNSS.
لم يتمكن فريق نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية (CYGNSS) التابع لناسا من الاتصال بـ FM06 ، وهي واحدة من ثماني مركبات فضائية CYGNSS منذ 26 نوفمبر 2022. ولا يزال الفريق يعمل حاليًا للحصول على إشارة وإنشاء اتصال و تستمر المركبات الفضائية السبعة الأخرى في العمل بشكل طبيعي وتقوم بجمع القياسات العلمية منذ الشذوذ FM06.
وفُقد الاتصال بالمركبة الفضائية Ionospheric Connection Explorer (ICON) التابعة لوكالة ناسا في 25 نوفمبر تم تجهيز المركبة الفضائية بمؤقت فقدان الأوامر المدمج الذي يقوم بدورة أو إعادة تعيين المركبة الفضائية بعد فقدان الاتصال لمدة ثمانية أيام وبعد اكتمال دورة الطاقة في 5 ديسمبر ، كان الفريق لا يزال غير قادر على الحصول على إشارة الوصلة الهابطة من المركبة الفضائية. من خلال العمل مع شبكة مراقبة الفضاء التابعة لوزارة الدفاع وتحقق الفريق من أن المركبة الفضائية ICON لا تزال سليمة. حاليًا ، لا يزال الفريق يعمل على إنشاء اتصال.
CYGNSS عبارة عن كوكبة من ثمانية أقمار صناعية صغيرة تأخذ قياسات لرياح سطح المحيط في وبالقرب من عين العاصفة طوال دورة حياة الأعاصير المدارية والأعاصير والأعاصير.
إذا لم يتمكن الفريق من إعادة الاتصال فإن القمر الصناعي FM06 سيؤثر بشكل أساسي على التغطية المكانية للكوكبة. ومع ذلك يمكن أن تستمر كوكبة CYGNSS في تلبية متطلباتها وأهدافها العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى