أخبارالرئيسيةعاجل

مجلس جامعة دمنهور يناقش آليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد  

كتب- سعيد سعده

عُقد صباح اليوم مجلس جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور/ إلهامي ترابيس – رئيس الجامعة، وحضور السادة نواب رئيس الجامعة، والسادة عمداء الكليات، والسادة مستشاري الجامعة وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

استهل رئيس الجامعة المجلس بالترحيب بالسادة الأعضاء ثم شرع المجلس في مناقشة موضوعاته، وفي مقدمتها استعداد جامعة دمنهور لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ـ٢٠٢٥، حيث شدد رئيس الجامعة على ضرورة الانتهاء من الخطط والجداول الدارسية وإعلانها لطلاب الجامعة قبل بدء العام الدراسي، كما وجه سيادته بضرورة الانتهاء من جاهزية كليات الجامعة والحرم الجامعي، وكذا التنبيه على متابعة تطوير المظهر الحضاري والمنظر الجمالي الداخلي والخارجي للكليات، والاهتمام بالمحافظة على نظافة المباني وصيانتها سواء من الداخل أو الخارج، والانتهاء من أعمال الصيانة الدورية اللازمة للمباني والمنشآت الجامعية بما تتضمنه من قاعات دراسية ومعامل وأجهزة، لتكون الجامعة في أبهى صورها مع بداية الدراسة، والتأكيد على مراعاة اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة، مع ضرورة توفير الطاقة.

وفي إطار اهتمام القيادة السياسية بالإنسان المصري وبنائه صحياً واجتماعياً و تعليمياً سعيا نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل من خلال إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية التي تهتم في المقام الأول ببناء الإنسان المصري، أكد رئيس الجامعة على السادة عمداء الكليات بضرورة تضافر الجهود ووضع خطة لمشاركة الجامعة بمختلف كلياتها بمبادرة (بداية جديدة لبناء الإنسان المصري) وحث كافة منتسبي الجامعة على المشاركة التي تستهدف بناء أجيال تتمتع بصحة رياضية قادرة على الإبداع والابتكار.
كما وجه سيادته بضرورة تضافر الجهود للمشاركة في مبادرتي “اتعلم بصحة” لتقييم الكفاءة البدنية لكل الطلاب الجُدد بهدف تحسين الكفاءة والصحة العامة للطلاب، و كذا مبادرة “100 يوم رياضة” مع بداية العام الدراسي الجديد، تزامنا مع اليوم الدولي للرياضة الجامعية الموافق ٢٠ سبتمبر القادم.

على صعيد آخر .. ووفقاً لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمجلس الأعلى للجامعات أكد رئيس الجامعة على استمرار جاهزية معامل الجامعة طوال فترة التنسيق الإلكتروني بمراحله المختلفة وتقديم الدعم الفني من خلال عناصر بشرية مختصة لمساعدة الطلاب وذويهم.

وعن تنظيم الفعاليات الطلابية الجامعية وحفلات التخرج، شدد رئيس الجامعة على أن يكون تنظيم تلك الفعاليات حصريًا داخل الحرم الجامعي والمنشآت التابعة للجامعة، وحظر تسمية أية فعاليات تُعقد خارج المنشآت التابعة للجامعة بـ”حفل تخرج”، ومنع استخدام اسم أو شعار الجامعة في مثل هذه الفعاليات.

وخـــــلال جلسته وافق المجلس على عدد من القرارات منها:-

ترقية ( ٩ ) من السادة أعضاء هيئة التدريس إلى وظيفة (مدرس – أستاذ مساعد – أستاذ)

منح درجتي دكتوراه، و ١٢ درجة ماجستير، و١٠ شهادة دبلوم.

مقترح تطوير الكتاب الجامعي، وكذا مواصفات الورقة الامتحانية.

عقد مذكرة تفاهم بين جامعة دمنهور وشركة هواوي مصر للاتصالات للتكنولوجيا، لخدمة طلاب الجامعة وتعظيم استفادتهم من مجالات اتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورفع كفاءة الطلاب بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل،
لتخريج طالب قادر على المنافسة دوليا ومحليا، وكذا تدريب مدربين من السادة أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة كلا فى مجال تخصصه.

تكريم الجامعة للطلاب من أوائل الثانوية العامة الملتحقين بالجامعة تقديراً لهم لما بذلوه من جهد خلال دراستهم وتشجيعاً لهم، وذلك في إطار حرص الجامعة على تبني العقول المتميزة والمتفوقة علمياً وبحثياً، وانطلاقاً من إيمان الجامعة بدورها في المشاركة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى