متحف النيل الوثائقى بأسوان يتحول لعلامة مضيئة وبانوراما جمالية نحو أفريقيا

كتبت -هدى إسماعيل :

انتهت وزارة الموارد المائية والري من تحويل متحف النيل الوثائقي ا بأسوان إلى المركز الثقافى الإفريقي ” والذى يمتلك العديد من المقومات التى تؤهله ليكون نموذجاً مثالياً فى إستقبال الوفود من الزائرين والسائحين والعديد من الشخصيات العامة والوزراء عند قدومهم لأسوان إلى زيارة هذا المركز ليعطى بذلك بصمة ذات طابع أفريقى لمحافظة أسوان .

بالإضافة إلى بناء مسرح روماني مكشوف كأحد مكونات المركز الثقافى الإفريقي بأسوان ليصبح إضافة حضارية وثقافية وفنيه لوزارة الموارد المائية والري بصفة خاصة ولمصرنا العظيمة بصفة عامة.

وقالت المهندسة إيرين فايز مدير عام متحف النيل بأنه تم إنشاء المسرح المكشوف كأحد المكونات الخارجية للمركز الثقافي الافريقي بمساحة اجمالية قدرها 15 ألف متر مربع منها 3500 متر مربع مسطح جسم المسرح والمدرجات ، وإستخدم في بناؤه خامات البيئة الاسوانية من الحجر الرملي في انسجام مع مبني المتحف.

وأشارت المهندسة إيرين فايز إلى أن المسرح يتسع لـ 2500 فرد باعتباره أعلى مكان يستوعب هذه السعة بالمنطقة، ويطل على خزان أسوان للتمتع بالمظهر الجمالي للخزان ونهر النيل.

وأكملت بأنه تم الانتهاء من أعمال إنارة مختلف جوانب المسرح المكشوف حيث تم تجهيزه بأعمال إنارة ديكورية فنية تم تنفيذها على أعلى معايير تصميمية التى تضيف لمسة جمالية لزوار المركز ومحافظة أسوان ، واعتباره قبلة المؤتمرات والحفلات والمهرجانات الدولية والإقليمية والمحلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى