للرجال فقط.. 4 حلول تنقذك من الثدي الكبير

كتبت: منار محمد

حدوث ترهلات في الثديين، أزمة منتشرة بين النساء، لكن هناك كثير يجهلون أنها أيضًا تصيب بعض الرجال، لأسباب مرتبطة بعدم انتظام هرمونات الرجل، أو  الإصابة بقصور الدرقية والأورام والفشل الكلوي والكبدي، ويصبح الرجل في هذه الحالة محط سخرية الكثير من أبناء جنسه، إضافة إلى أنها يفقد الثقة بنفسه ويهرب من تكوين علاقات صداقة أو الارتباط العاطفي.

وعلاج تضخم الثديين أو ترهلهم، ليس أمرًا مستحيلًا، لكن هناك خياران، أولهم زيارة الطبيب والخضوع لعملية جراحية تزيل الدهون الزائد بالثدي، أو ممارسة بعض التمارين الرياضة وتناول أنواع معينة من الطعام.

ويمكن للرجل أن يلجأ في البداية إلى استشارة الطبيب حتى يتأكد أنه غير مصاب بمرض عضوي خطير، وفي حالة التأكد من سلامة الجسم يفضل اتباع النصائح التي سيقدمها “صوت العرب نيوز” في السطور التالية، بدلًا من الجراحة.

 

1- قم بأداء تمارين ضغط الصدر. يمكنك أداء هذه التمارين باستخدام الأوزان في البيت أو الصالة الرياضية، فهي تساعدك في شد عضلات صدرك.

2- هناك بعض الأدوية التي تضخم حجم الثدي عند الرجال، فيجب أن تقرأ النشرة المصحوبة بالعلاج قبل تناوله، ومن هذه الأدوية: السترويدات الابتنائية والأندروجينات، أدوية القرح مثل سيميتيدين، وأدوية معينة للقلب مثل ديجوكسين.

3- ضع نظام غذائي أسبوعي يحتوي على الوجبات الصحية فقط؛ لتحفيز جسمك على حرق الدهون.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى