أخبارصوت العربعاجل

لقاء تعريفي بمبادرة ابني ابنك صح بكنيسة المطرانية بالغربية

كتب : سعيد سعده

تم بقاعة التدريب بكنيسة المطرانية بالغربيه لقاء تعريفي لأولياء أمور أطفال مؤسسة ” الفلك ” عن مبادرة ” ابني ابنك صح ” وحاضر باللقاء أ.د. راندا مصطفي الديب أستاذ أصول تربية الطفل بكلية التربية جامعة طنطا وصاحب ومؤسس مبادرة ابني ابنك صح

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيب من الأب ” ميخائيل إبراهيم ” بالحضور وتقديم تعريف عن محاضر اللقاء ، وبدأت أ.د. راندا الديب اللقاء التعريفي بالمبادرة  بشكر ”  الانبا بولا ” والأب ” ميخائيل إبراهيم ”  وأولياء أمور مؤسسة الفلك الحاضرين بالتدريب علي الدعوة الكريمة للتعريف بمبادرة ” ابني ابنك صح ”
وتناول اللقاء التعريف بالمبادرة وشعارها وأهدافها وكيف يتم البناء في الأبناء وليس البناء لهم ، وكيفية الاستثمار فيهم وليس لهم ، كما تم تناول بعض محاور المبادرة والتي تمثلت في الفرق بين الرعاية والتربية ، الفرق بين التربية الإيجابية والتربية السلبية ، دور الأب ودور الأم في التربية الذي  يبدأ  منذ التفكير في الزواج ومراحله وقبل الحمل وأثناء الحمل وبعده ؛ فالتربية عملية مستمرة وتمتد عبر الأجيال ولا تنتهي وليس لها وقت ، وتأثير  دور  الأجداد في التربية ، وأهمية الحوار الأسري مع الأبناء وكيف يتم دعم وتقويم سلوكهم.
كما تم توضيح الفرق بين جودة الوقت وفاعليته  وكميته عند الحديث والحوار مع الأبناء ، وكيف يتم مصاحبتهم وكسب حبهم وودهم ؛  فهم أهم مشروع في حياة كل أب وكل أم ، وتم فتح باب  الحوار  والمناقشة مع الحاضرين والإجابة علي أسئلتهم والتي أثرت اللقاء ، والتي تناولت التأكيد عن البعد عن أسلوب الرشوة في التربية أو التهديد وعدم الاسراف في العقاب ، وكيف ومتي تتم المكافأة علي السلوكيات الإيجابية .
وفي نهاية  اللقاء كرم الأب ميخائيل  أ.د. راندا الديب علي مبادرة ابني ابنك صح والثناء علي المبادرة ، مع أخذ الصور التذكارية مع الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى