المرأة العربية

تعرف علي الخدع التجميلية التي تستخدمها المرأة بدون تدخل جراحي

تعرف علي الخدع التجميلية التي تستخدمها المرأة بدون تدخل جراحي

ميار ترك

تستخدم بعض النساء والفتيات بعض الأدوات التجميلية لتغيير شكلهن بشكل كامل بدون تدخل جراحي، ونحن هنا لا ننتقد من تقوم بإستخدام هذه الأشياء وأنما نحن نلقي الضوء علي جنون الموضة و بعض الإختراعات التي تتغذي علي صناعتها بعض الشركات لتكون ربحاً مجزياً لهم.

 

الموضة التي حددت لنا اليوم معايير وضعها بعض البشر للجمال من الطول إلي الشكل ،بالتعاون مع الشركات الكبري والعارضات الفاتنات، لإستغلال فطرة المرأة للبحث الدائم عن الجمال ،مما دفع النساء علي عدم الرضا بخلقة الخالق ،والإدمان والهوس بالموضة والتغيير المفرط في شكلهن ،فأصبحن ضحايا وليس جناه.

ولم يقتصر الأمر الآن علي استهداف السيدات فوف الأربعين ،أو اللاتي لديهن إعاقة ما يريدون إخفائها ، لكن الأمر أصبح متتداول بين المراهقات ذو الخمسة عشر عاماً، هذا الأمر الذي ساعد علي قتل الفترة والبراءة في سن مبكر ،ولا شك أن الإعلام كان له دوراً فعال في ذلك.

١-مكبر الشفاة :

وهو عبارة عن أداة تشبه الغطاء البلاستيكي ، توضع علي الشفاة وتبدأ بشفط الهواء وتترك عليها من ١٥ – ٣٠ ثانية ثم يتم إزالتها لتحصل علي شفاة كبيرة منتفخة بدون تدخل جراحي ،ومتوفرة بثلاث أحجام منها الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وكل واحدة منهم تعطي شكلاً مختلفاً ،لتبدو أخيراً كشفايف نجمات هوليود.

٢-العدسات اللاصقة :

ومنها العديد من الأنواع والألوان ،فكلما زاد سعرها ،زاد مظهرها الذي قد يبدو للبعض طبيعياً.

٣-الرموش الصناعية :

تستخدم لتزيد من كثافة وطول الرموش ،لتعطي للعين مظهر أكثر جاذبية ،ومنها الطويلة ،والطويلة الكثيفة ،والقصيرة الكثيفة ، ومثلهما المتوسطة ، ومتوافر منها اللون الأسود والبني ،ومن الممكن أن تضعها المرأة بنفسها عن طريق “الملقاط” والصمغ المخصص ،وهناك أيضاً مختصيين في تركيبها.

٤_الشورت السيليكون :

وهنا يقوم الشورت السيليكون برفع وتكبير حجم المؤخرة ،لتبدو بشكل مستدير وأكثر جاذبية ،وهناك منه أيضاً للجوانب لتعطي مظهر منحني متناسق ،لتعطي في النهاية مظهر مؤخرة “كيم كاردشيان”.

٥_الصدرية السحرية اللاصقه :

هي صدرية تستخدم بدلاً من حشو الصدرية العادية بالإسفنج تعمل علي تكبير حجم الثدي ،ومن الممكن ارتدائها تحت الملابس الشفافة أو فساتين السهرة ، ومنها اللاصقة ،والتي تلتصق بشكل مباشر علي الجلد،بدون حبال ،ومنها ما يكون بلون الجلد ،ومتوفرة بأربعة مقاسات مختلفة تعطي كلاً منها تأثيرات مختلفة.

٦-النمش :
في بعض الأحيان يصنف النمش كمرض جلدي ،لكن من الغريب أن تجد بعضهن يستخدمن أقلام الكحل وغيرها لإضافة النمش علي الخدود والأنف.

بالرغم من وجود كل هذه الخدع الا أن الكثير من الرجال والشباب الواعي مازلوا ينجذبون للمرأة ذو الجمال الطبيعي التي تبدو بمظهر بسيط وجذاب ، وأن للمرأة جمالاً آخر هو جمال الروح والعقل والأخلاق الحسنة وهذه الصفات لها تأثير أكبر من تأثير أفضل أدوات التجميل ، وفي النهاية هناك حقيقة ثابته لا يمكن تغيرها هي أن الله قد خلقنا في أحسن صورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى