7حقائق في مواجهة ليفربول وفولهام

اسلام محمد

يخوض نادي ليفربول، الذى يضمن الفرعون المصري محمد صلاح، مواجهة جديد أمام نادى فولهام، غدا الأحد، على ملعب “آنفيلد”معقل الريدز، فى إطار منافسات الجولة الـ12 من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم “البريميرليج“.

 

ويسعى نادى الريدز فى الحصول على النقاط الثلاث فى هذه المواجهة السهلة امام نادى فولهام الذى يحتل المركز الأخير من جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد خمس نقاط.

 

 ويرغب  نادى الريدز فى العودة الى مسلسل الإنتصارات، من أجل الوصول الى صدارة جدول الدورى، وخاصة  بعدما توقف قطار الفوز فى أخر مواجهتين واحدة فى الدورى أمام نادى أرسنال التى انتهت بالتعادل الايجابى 1-1، والثانية بالخسارة أمام النجم الأحمر الصربى فى الجولة الرابعة عن المجموعة الثالثة بدورى الأبطال بنتيجة 2 – 0  .

 

وأعد موقع ليفربول الرسمي، تقريراً يبرز فيه أهم الحقائق المتعلقة بهذه المباراة:

الحقيقة الأولى

 

أشار الموقع الرسمى لنادى ليفربول أن أخر مواجهة كانت بين الفريقان فى لموسم 2013-2014 ونجح ليفربول في الفوز بالمباراتين في الدور الأول والثاني، حيث فاز الريدز فى  16 مواجهة  وخسر 6 مباريات وتعادل 4 مرات، كل هذا فى 26 مباراة أمام فولهام

 

الحقيقة الثانية

 

فى حالة فوز نادى ليقربول فى مباراة اليوم  بأي نتيجة سيمنح الفريق الوصول للنقطة رقم 30 بعد مرور 12 جولة من عمر الدوري الإنجليزي وهو أفضل سجل للفريق في تاريخ البطولة وسيوسع فارق الأهداف لـ16 هدفًا.

الحقيقة الثالثة

ولو تمكن دفاع وحارس مرمى نادى الريدز في الحفاظ على الشباك نظيفة في مباراة فولهام سيصبح هذا الفريق هو الوحيد في تاريخ ليفربول الذي يستقبل 5 أهداف فقط بعد مرور هذا العدد من الجولات خلال الموسم.

 

الحقيقة الرابعة 

تمكن بدلاء نادى ليفربول من تسجيل 11 هدفاً في شباك فولهام، مع العلم أن ستوك سيتي هو الفريق الوحيد الذي استقبل عدد أهداف أكثر من بدلاء أحمر الميرسيسايد برصيد 13 هدفاً

 

الحقيقة الخامسة

 

يمتلك ستوريدج وستيفن جيرارد ولويس سواريز سجل  الأكثر تسجيلاً في شباك فولهام عبر تاريخ مباريات الفريقان بالدوري الإنجليزي، برصيد4 أهداف لكل منهم.

الحقيقة السادسة

 

لم يفوز نادى فولهام على أرضية ملعب آنفيلد الا مرة واحدة فقط خلال 33 زيارة في كل البطولات، وذلك فى  مايو 2012 تحت قيادة الفنية لمارتن

الحقيقة السابعة

 

  جاء هاتريك دانييل ستوريدج الوحيد بقميص ليفربول في شباك فولهام على ملعبهم في مايو 2013.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى