عرب وعالم

خاص.. تأثير إنسحاب أمريكا من الإتفاق النووي على الصراع في سوريا

كتبت – آثار سيد

علق المحلل السياسي السوري ،عادل الخالدي، علي إنسحاب أمريكا من الإتفاق النووي قائلا ” إن إنسحاب أمريكا من الإتفاق النووي الإيراني بالرغم من معارضة حلفاء أمريكا يشكل تهديدا للسلام والأمن في المنطقة. كما أنه سوف يقدم لإيران الفرصة كي تتملص من آثار القيود التي فرضها الإتفاق النووي على برنامجها “.

 

وأضاف الخالدي في تصريح خاص لصوت العرب نيوز ” أن الطموحات الإيرانية سوف تفلت من الرقابة والقيود لتأمين التوسع المنشود بامتلاك السلاح النووي. كما أن الانسحاب الأمريكي سيعطي المزيد من الفرص لإسرائيل. وايران للعمل على تحقيق مشاريعهما المعدة للوطن العربي من حيث إثارة الصراعات والنزاعات المذهبية.و إعادة تقسيم دول المنطقة وفق المصالح الاستعمارية ،مما ينعكس سلبا على الصراع الدائر في سوريا بعد مضي أكثر من سبع سنوات من التدمير الممنهج لكل البنى الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية في سوريا والتي شردت نصف الشعب السوري وحددت ملامح التقسيم والاحتلال فيه.

 

وتابع السياسي السوري ” أن هذا سيساهم في إطالة زمن الأزمة وبالتالي تحقيق الحل السياسي لحسم هذا الصراع الذي باتت الأطراف الدولية والإقليمية تسيطر على مساره بعيدآ عن قدرات وإمكانيات الشعب السوري نظاما ومعارضة بإنتظار تحقيق التوافق بين كل تلك القوى على مصالحهم والتي تتناقض حتما مع مصالح وآيات الشعب السوري الوطنية والقومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى