رياضة

كونور كالاجير يطير إلى إسبانيا لإتمام انتقاله لأتلتيكو مدريد

كتبت: صباح فتحي

اقترب نادي اتليتكو مدريد  الإسباني، من حسم صفقة التعاقد مع الإنجليزي كونور كالاجير، لاعب وسط فريق تشيلسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

كونور كالاجير من ناشئي نادي تشيلسي، ويلعب ضمن صفوف الفريق الأول بالنادي منذ عودته من الإعارة لنادي كريستال بالاس في صيف 2022.

وأكد فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي الشهير والمختص بالانتقالات، أن كالاجير سيسافر إلى مدريد اليوم من أجل الخضوع للفحص الطبي، بعدما حصل على الضوء الأخضر من إدارة تشيلسي للرحيل عن صفوف الفريق.

ولعب كونور كالاجير 50 مباراة بقميص فريق تشيلسي في الموسم المنقضي، وسجل 7 أهداف وصنع 9 لزملائه في الفريق.

وأفاد رومانو أن كالاجير سينضم لصفوف أتلتيكو مدريد في صفقة قميتها 40 مليون يورو وبعقد مدته 5 مواسم مقبلة.

مسيرة كونور كالاجير الاحترافية

وبدأ كونور كالاجير مسيرته الاحترافية ضمن صفوف شباب فريق تشيلسي وتدرج في المراحل العمرية حتى تم تصعيده لفريق تحت 23 عامًا في صيف 2018، وقضى موسمًا مع الفريق قبل الإعارة لنادي تشارلتون الذي لعب معه لمدة ستة أشهر ثم عاد لتشيلسي وأعير لفريق سوانزي سيتي في يناير 2020 وعاد مرة أخرى في صيف العام نفسه وأعير لنادي وست بروميتش ألبيون لمدة موسم ثم عاد في صيف 2021 لينضم لنادي كريستال بالاس ويقضي موسم 2021-2022 مع كريستال بالاس قبل العودة لفريق تشيلسي وبدء مسيرته مع الفريق الأول في صيف 2022.

ولعب كالاجير 95 مباراة بقميص الفريق الأول لتشيلسي وسجل 10 أهداف وصنع مثلها لزملائه، من أصل 305 مباراة لعبها خلال مسيرته الاحترافية وسجل 43 هدفًا وصنع 41 لزملائه في تلك الفرق.

ومثل كونور كالاجير المنتخب الانجليزي في مختلف المراحل العمرية، وبدأ تمثيل الفريق الأول في 15 نوفمبر 2021 بمباراة ضد سان مارينو في تصفيات كأس العالم 2022 والتي فاز بها المنتخب الانجليزي بعشرة أهداف دون رد، ومنذ ذلك الحين لعب 18 مباراة وصنع هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى