منوعات

3 أشياء يجب أن تفكري فيها قبل زفافك بـ60 يوما

كتبت: منار محمد

 

منذ تحديد موعد الزفاف، تشعر العروس بالتوتر والقلق من كثرة التجهيزات التي عليها إنجازها قبل زفافها، في مقدمتها البدء في البحث عن الكريمات الخاصة بترطيب البشرة وتصليح البثور التي تترك أشعة الشمس من فترة لأخرى على الوجه.

 

لكن التوتر الكثير يمكن أن يأتي بنتيجة عكسية ويجعل العروس غير قادرة على تحديد استعدادات الزواج، وهذا ما سينعكس على ليلة الزفاف التي ستكون حتمًا سيئة؛ لأن العروس لم تجهز ما كانت ترغب به.

 

ويقدم “صوت العرب نيوز” 3 أشياء يجب أن تفكر العروس فيهم قبل زفافها بشهرين:

 

1- قائمة المعازيم

أهل العروس والعريس والأصدقاء والجيران، يحتاجون ترتيب قاسي قبل مواعد الزفاف بشهرين على الأقل؛ فهما من أهم عوامل اختيارمكان الزفاف.

 

معرفة عدد المعازيم، سيتيح للعريس والعروس اختيار قاعة الزفاف المناسبة تبعًا لعدد المدعوين، إضافة إلى حساب التكلفة التي يحتاجها الزفاف لشراء المشروبات.

 

2- مستحضرات التجميل

يجب أن تختار العروس مستحضرات التجميل المناسبة لها، إضافة إلى اختيار الكوافير الذي يتوافق مع متطلبات العروسة من خلال نوعية المكياج والماركة الخاصة به؛ لأن العروس يجب أن تتوخى الحذر من أدوات التجميل الرخيصة؛ لحماية بشرتها بعد الزواج.

 

اختيار نوعية مستحضرات التجميل سينعكس حتمًا على كمية الأموال التي سيدفعها العريس في الكوافير لتجهيز عروسه، لذلك يحب الاتفاق على السعر قبل الفرح بما يقرب الشهرين؛ لمعرفة تفاصيل الدفع وتجهيز الأموال ولتكون العروس مقتنعة باختياراتها.

 

3- فستان الزفاف

من أهم ما تبحث عنه الفتاة المقبلة على الزواج، هو اختيار فستان زفاف مناسب لوزنها وطولها، لكن الأمر ليس سهلًا كما يعتقد البعض؛ لأن الفساتين رغم ألوانها البيضاء الموحدة ألا أنها مختلفة الأشكال والأحجام، إضافة إلى اختلاف أسعارها ونوعية القماش الخاص بها، لذلك تحتاج العروس أخذ وقتًا قبل الزفاف لمعرفة نوعية فستان الزفاف المناسب لها، خاصة إذا كانت ترغب في زيادة وزنها أو التقليل منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى