«قومي المرأة» بكفر الشيخ يختتم حملة «احميها من الختان» باستهداف 52 قرية لتوعية 29 ألفا مواطنًا.. صور

كتب:وسام أمين

اختتم فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، حملة طرق الأبواب بعنوان «احميها من الختان» والتى اطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة خلال الفترة من ٢٨ مارس حتى ٣٠ مارس الجاري.

قالت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، إن حملة طرق الأبواب بعنوان «احميها من الختان»، اختتمت فعالياتها لليوم الثالث علي التوالي بمراكز المحافظة.

وأضافت «شاكر» في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الحملة استهدفت في اليوم الأخير لها، ٥٢٣٥ زيارة وذلك فى عدد (٥٢) قرية بمحافظة كفر الشيخ ، مستهدفين خلالها عدد ٩٧٣٦ سيدة وعدد ٨٨٣٣ رجل وعدد ١٠٦٥٤ طفل، باجمالي مستهدف ٢٩٢٢٣ مواطنا، بمشاركة 50 رائدة ريفية.

وأشارت إلي عضوات الفرع والرائدات الريفيات نقلن عدد من الرسائل التى توضح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، كما تم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاه بسبب هذه الجريمة، كما تم استقبال عدد من الشكاوى والاستفسارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى