قبل مواجهة الساورة.. التاريخ يُنصف الأهلي في مواجهة أندية الجزائر

ندي محمد

 
يستعد الأهلي لخوض مباراته الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما يواجه نظيره الساورة الجزائري، في المباراة المقرر إقامتها في التاسعة من مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب بيشار.
 
يقع الأهلي في المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جواره فريق سيمبا التنزاني، صاحب المركز الأول برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع الأحمر الذي حل ثانيًا بنفس الرصيد بعد فوزه على فيتا كلوب الكونغولي بهدفين دون رد في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات، فيما يحتل الفريق الكونغولي المركز الثالث بدون رصيد، وأخيرًا فريق الساورة الجزائري في قاع المجموعة.
لم يسبق للأهلي مواجهة فريق الساورة الجزائري في تاريخه من قبل، إلا أنه يمتلك سجلا حافلا من المباريات التي جمعته بالفرق الجزائرية، وترصدها “صوت العرب نيوز” في التقرير التالي..
 
سبق وأن التقى الأهلي مع خمس فرق جزائرية على مدار تاريخ مشاركاته في البطولات الإفريقية، وهي فرق “مولودية الجزائر – شبيبة القبائل – وفاق سطيف – شباب بلوزداد – اتحاد العاصمة” وبلغت عدد مباريات الأهلي أمام تلك الفرق الخمس 19 مباراة حقق الأهلي الفوز في 9 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 5 مباريات، وخسر في 5 مباريات أخرى.
 
سجل الأهلي في شباك الفرق الجزائرية 22 هدفًا، بينما استقبلت شباك الأهلي 16 هدفًا.
 
محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي، هو صاحب أول الأهداف في تاريخ مواجهات الأهلي بالفرق الجزائرية والذي سجله في مرمى فريق مولودية الجزائر في عام 1976.
 
 
فيما يعد عماد متعب، مهاجم الأهلي المعتزل، هو الهداف التاريخي للأحمر في شباك الفرق الجزائرية، بعدما نجح في تسجيل 4 أهداف، حيث سجل متعب هدفه الأول في مرمى اتحاد العاصمة في نسخة 2005.
 
 
وعاد ليهز شباك مولودية الجزائر بهدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين في دور مجموعات دوري الأبطال نسخة 2011.
 
 
واختتم عماد متعب أهدافه في شباك الفرق الجزائرية أمام وفاق سطيف في مباراة السوبر الإفريقي 2015، في الدقيقة 94 من عمر المباراة ليحصد الأحمر اللقب.
 
 
أما عن أخر مواجهات الأهلي مع الفرق الجزائرية فكانت أمام وفاق سطيف، في دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية، واستطاع الأحمر الفوز في مباراة الذهاب على ملعب السلام بالقاهرة بهدفين دون رد، احرزهما وليد سليمان وإسلام محارب.
 
 
فيما هزم في مباراة العودة بالجزائر بهدفين مقابل هدف، ليتأهل للمباراة النهائية بمجموع لقائي الذهاب والعودة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى