قبل القمة العربية بالجزائر: أحمد قذاف الدم يطالب بضخ عشرة مليار دولار استثمارات في مصر

كتبت- سعاد محمد

علق أحمد قذافي الدم المسئول السياسي في جبهة النضال الليبية على القمة العربية بالجزائر في دورتها العادية الـ31، بمشاركة عدد كبير من قادة وزعماء وملوك الدول العربية، من أجل بلورة إستراتيجية سليمة لمواجهة التحديات الهائلة التي ألمت بالعالم العربي قبل عقدها بساعات.

قال المسئول السياسي في جبهة النضال الليبية عبر تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “القمة تستطيع جمع طرفي النزاع في اليمن بالجزائر لحسم السلام.

وأضاف القذافي أنه يجب على القمة أن تخصص 5 مليار للبنان يتم وضعها وديعة لتقف على أقدامها من جديد والوصول إلي طائف ليبي ينهي الصراع، وعودة العرب لسوريا، ولم شمل الفلسطينيين في دولة واحدة.

كما طالب بالعودة الفورية للعلاقات المغربية الجزائرية،ووفد رئاسي لتركيا وإيران ، وضخ 10 مليار إستثمارات في مصر.

من المقرر أن تناقش “قمة لمّ الشمل” العديد من القضايا في مقدمتها القضية الفلسطينية وكل ما يتعلق بالأمن بالمنطقة وأيضا تطرح نظرة مستقبلية حول كيفية تعزيز أواصر التعاون في المجالات التنموية والاقتصادية بما يعزز الفائدة للشعوب.

وتنعقد قمة الجزائر في توقيت حساس ودقيق تواجه فيه المنطقة الكثير من التحديات، كما تحمل أيضا العديد من الرسائل المهمة للمنطقة والعالم، من بينها أن العالم العربي يريد بناء شراكات حقيقية تخدم المصالح المشتركة وفي الوقت نفسه تؤسس لتعزيز أمن واستقرار العالم أجمع وليس المنطقة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى