قبل أيام من إنطلاقه..تداعيات المنتدى الدولي لرائدات أعمال الوطن العربي

كتبت: ساره رقيب- المغرب

أوشك الحدث على الإنطلاق، أيام معدوده وتبدأ أولى فاعليات المنتدى الدولي لرائدات أعمال الوطن العربي بالقاهرة، أوائل فبراير 2019، والذى يتزامن مع احتفال دولة الكويت الشقيق بعيدها الوطنى لتحمل الاحتفاليه أجواء الحدثين أولهما الاحتفال مع أعضاء البعثه الدبلوماسيه الكويتيه بالقاهره.

وثانيا تكريم بعض الرموز النسائية من رائدات الأعمال بالوطن العربى، ومن المعروف أن سمو الشيخه مرايم الخير أبرز سيدات أعمال الخليج والعرب هى الرئيس الشرفي لهذا المنتدى والذى سيكون له فروع فى كل الدول العربيه بهدف البحث عن قصص النجاحات التى تحققها المرأه والرموز النسائيه فى كل دوله مع إزالة العقبات والعراقيل التى تعيق طموحاتهم.

ستشارك المملكه المغربيه بثمانية مشاركات في مجالات مختلفه، أبرزهم منيه رمسيس ونوال بنكيران ووفاء السبانى وخديجه بن بوراحل وأميره عبدالعزيز وزليخه غلاب.

وتشارك بعض الدول ممثله فى بعض الشخصيات حيث بلغ عدد الدول المشاركه حتى الآن 13 دولة منها الأردن والإمارات واليمن والبحرين وتونس والجزائر والمملكه العربيه السعوديه، والسودان وليبيا وفلسطين، بالإضافه إلى مصر وموريتانيا.

وسيشهد الاحتفال تسليم بعض التكليفات والوكالات المصدقه من الخارجيه المصرية لبعض الشخصيات المشاركه حتى يمارسن عملهم بكل سلاسه ويسر؛ لخدمة هذا الكيان الذى سيكون مكملًا لبعض المؤسسات والاتحادات المهتمه بشان المرأه.

وأكد وائل فرار رئيس المنتدى أنه يسعى جاهدًا في اختيار أهم الشخصيات النسائيه فى كل دوله حتى يوليها مهمة إدارة هذا المنتدى في دولتها لتكون داعمه لغيرها وتكون قدوه لهم ومثل يحتذى به وحتى تاخد بالآخريات إلى طريق النجاح.

 واضاف أنه تم توجيه الدعوه إلى بعض السفراء الدبلوماسيين لحضور المنتدى، معربًا عن سعادته البالغه في إبداء عدد كبير منهم برغبتهم فى الحضور.

وتابع: سيكون الاحتفال بالمنتدى بصفه دوريه وسنويه ليتم تكريم النخب المختاره من كل دوله وسيسعى المنتدى للحصول على الرعايه الساميه والملكيه من بعض الأميرات والشيخات العرب البارزين والداعمين ليكون اسم المرأه العربيه عاليًا مرفوعًا له صدى ودوى فى كافة المحافل الدوليه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى