أخبار

بالصور.. بالتعاون مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات مصر الخير تنظم حفل إفطار لأهالي قرية إطفيح

تقرير وتصوير_ عبد الرحمن الشرقاوي

نظمت مؤسسة مصر الخير من خلال برنامح الغارمين حفل افطار لأهالي قرية إطفيح بمحافظة الجيزة وذلك بمشاركة مؤسسة دبي لتنمية الصادرات وبالتعاون مع مجمع الخليل الخيري ويمثل حفل الافطار لأهالي القرية رمزاً للترابط الاجتماعي والتعاطف الإنساني بين أهالي القرية في هذا للشهر الكريم، ويأتي الإفطار في إطار حملة مصر الخير السنوية لإفطار الصائمين حيث يقوم برنامح الغارمين أيضًا بتنظيم إفطار سنوي لقرية اببس بالإسكندرية.

.

وأعربت الاستاذة سهير عِوَض عن سعادتها لمشاركة مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومجمع الخليل الخيري في إفطار القرية لإعلاء القيم الانسانية والتراحم وان مشاركة مؤسسات كبري مع مصر الخير يدل علي ثقتها في حملات مصر الخير تنظيمها لإفطار الصائمين.

.

 بالإضافة الي أن إحتفالية الإفطار تدل علي تعاون المجتمع المدني في خدمة المجتمع واعلاء قيمة التراحم الاجتماعي للاسر الأكثر أحتياجًا.

.

وأضافت أننا اختارنا من خلال برنامج الغارمين إقامة حفل الافطار في قرية أطفيح التي تضم مصنع الكليم اليدوي التابع لها والتي تعد مركز للعمل والانتاج وتشجيع أهالي القوية في المشاركة الإيجابية في العمل و تغيير حياتهم للافضل وبالتالي يقام الافطار السنوي احتفاء بيهم كرمز التغيير الحياة للافضل، وقد اعتاد برنامج الغارمين الإعلان عن خططته لفك كرب الغارمين في شهر. رمضان وهو خروج خمسة الألف غارم وغارمة.

.

ومن جانبها قالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، بحضور نحو 350 صائم من أهالي القرية وعمال مصانع مصر الخير للكليم وأهالي قرية إطفيح وذلك أسوه بما تقوم بيه في قرية أبيس في الاسكندرية الذي يقام فيها احتفالية افطار قرية أبيس غلي مدي أربعة سنوات.

.

وأوضحت أن برنامح الغارمين يقوم بتقديم الدعم الإقتصادي للأسر الأكثر احتياجًا من خلال إتاحة فرص عمل الامر الذي يسهم في تنمية حياتهم اقتصاديًا واجتماعيًا وذلك لقطع الطريق علي الأسر الأكثر فقرًا إلي اللجوء إلى الديون أو وجود أسر من الغارمين من جديد، مشيرة إلى أن البرنامج لم يكتفي بفتح المصانع فحسب بل عمل علي إعادة تأهيل وتطوير الورش القائمة بمختلف المحافظات لفتح المزيد من فرص العمل أمامهم وتسويق منتجاتهم في كبري المعارض التي تقام داخل مصر وخارجها ايضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى