في 10 دقائق تخلص من الصداع النصفي بهذه الوصفات الطبيعية

 

كتبت: فاطمة أبوزاهر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدى إلى الشعور بالصداع النصفي، مثل الإجهاد، والتغيرات المفاجئة في النظام الغذائى الخاص بك، أو الروتين اليومي لك، إضافة إلى عدم الحصول على قسط كافي من النوم.

ويعد الصداع النصفى من أكثر الأمراض شيوعًا لدى كثير من الأشخاص، وللتخلص منه بسهولة وأقل وقتًا ممكنًا، يقدم “صوت العرب نيوز”مجموعة من الوصفات الطبيعية الكفيلة لعلاج الصداع النصفي.

1-الزنجبيل
يعتبر علاج فعال للصداع النصفى كما أنه يعمل على التخلص من الشعور بالغثيان الذى يصاحب الصداع في أغلب الوقت، حيث يمكنك استخدام شريحتين من الزنجبيل الطازج على فنجان ونصف من الماء المغلي مع تغطيته لمدة 30 دقيقة.

2-بذور الكتان:
قد ينجم الصداع النصفى المتكرر عن الالتهاب، ويمكن تخفيف آلامه عن طريق تناول أحماض اوميغا 3 الدهنية والمتوفرة بكثرة فى زيوت الكتان.

3-الليمون:
مكون فعال جدا فى علاج الصداع النصفى، حيث عند تناول الماء الدافئ مختلط مع الليمون يقلل من شدة الصداع، ويمكنك تطبيق عجينة من قشرة الليمون على الجهة للحصول على إغاثة فورية لليمون من الصداع.

4-المياه:
إذا كان السبب وراء الصداع هو الجفاف يمكنك بسهولة التخفيف من الألم عن طريق شرب كمية كبيرة من الماء وهو علاج فعال جدا للصداع ،واتخاذ رشفات صغيرة جدا على مدار يومك لترطيب جسمك.

5-اللوز:
يحتوى اللوز على مواد كيميائية تخفف الألم وقد تقلل من أعراض الصداع فى أقل من عشر دقائق حيث عليك بتناول حفنه من اللوز لتقلل من الصداع النصفى.

6-مكعبات الثلج :
للتخلص من الصداع النصفى ضع مكعبات الثلج فى قطعة قماش وقم بوضعها على رأسك وحول عنقك لبضع دقائق فهذا من شأنه تقليل الألم تدريجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى