أخبارعاجل

في لقاءٍ موسعٍ باتحاد المستثمرين شراكة وتعاون في التعليم المزدوج والتكنولوجي بين مصر وأوزباكستان 

أكد الدكتور صبحي نصر ، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، رئيس المركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي بالاتحاد أن مصر تاريخ عريق  يحوي حضارة شعب أصيل ، وأنها اليوم تفتح ذراعيها للجميع ، وتدعو لشراكات حقيقية في شتي القطاعات  ومختلف المجالات.

وأشار نصر إلي أن مصر تمتلك آفاقاً واسعة لنقل المعرفة والتكنولوجيا ، بين بلد وآخر ، وهذا توجه مصر والقيادة السياسية ، المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته.

جاء ذلك خلال زيارة وفد رجال أعمال وخبراء من أوزباكستان للمركز

وأضاف نصر أن مصر تخطو خطوات رائعة نحو بناء الفرد وتنميته ، قناعةً منها بأنه لا تقدم لأمة أو مجتمع دون بناء الإنسان بناءً صحيحاً .

وقال نصر : لقد بدأنا منذ عشرات السنين ، ولدينا الآن ٣٨ وحدة إقليمية ، علي مستوي الجمهورية ، تضم نحو ٤٣ ألف طالب في جميع التخصصات ، الصناعية والسياحية والطبية العلاجية والخدمية ، وهدفنا ربط التعليم بسوق العمل ، وتوفير فرصة العمل بعد الانتهاء من العملية التعليمية .

وقد أعرب الوفد الأوزباكستاني ، والذي يضم 16 خبيراً فى التعليم والتكنولوجيا ، عن سعادته بهذه الزيارة ، وتثمينه لتجربة مصر في هذه المجالات ، وسعيه لشراكة حقيقية وواسعة مع مصر ، وعرضوا جوانب متنوعة لفرص التعاون بين مصر وأوزبكستان .

وقدم المهندس حمدي السيد ، نائب مدير عام الاتحاد لشئون المركز الوطني شرحاً تفصيلاً لنشاط المركز ، مؤكداً أن رؤية المركز تتمثل في أن تكون شريكاً فعالاً في تنمية قدرات العمالة الفنية المصرية ، لتلبية احتياجات
القطاع الخاص ، داخل وخارج الجمهورية ، والمساهمة في تحسين بيئة العمل داخل المشآت الاقتصادية .

وقال اللواء حسام الشهاوي ، المدير العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، إن الزيارة تستهدف الاطلاع علي تجربة المركز والاتحاد ، فى النهوض بالتعليم المزدوج فى مصر ، والتعرف علي دور وحداته المنتشرة فى محافظات مصر ، حتى يتم نقل تلك التجربة إلى أوزبكستان ، و أن الوفد سيقوم بعد ذلك بزيارة وحدة السادس من أكتوبر ، ووحدة العاشر من رمضان الفرعية للتعليم المزدوج ، و بعض المنشآت التدريبية بهما ، وبعض مدارس التعليم المزدوج هُناك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى