منوعات

في سنة أولى زواج.. كيف تجعلين زوجك خاتم بأصبعك؟

 

كتبت: منار محمد

عند تأسيس منزل الزوجية يرغب كل من الرجل والمرأة في تحقيق كل ما حلم به في حياة العزوبية، فالرجل يحب أن يكون له الكلمة الأولى والأخيرة في البيت، أما الزوجة فتحلم بأن تعيش حياة الرومانسية، لكن كل منها يصطدم بالواقع بعد مرور شهر من الزواج، لأن بعد تلك المدة يبدأ كل منهم في إظهار طباعه التي حاول إخفاء الكثير منها سابقًا، ومنذ تلك اللحظة تبدأ المشاكل بين الزوجين في الظهور.

 

حب الزوج المتزايد لعائلته، يجعله يأخذ من نصيب الزوجة، من خلال مطالبتها بالقيام بالأعمال المنزلية في بيت والده، والتخلي عن اهتماماتها، الأمر الذي يجعل الزوجة غاضبة من تصرفات زوجها، خاصةً أذا كان يهمل في الاهتمام بها كما وعدها خلال فترة الخطوبة.

 

ترغب الزوجة في أن يتعامل معها زوجها بكل لطف ولين، لكن مصاعب العمل ومتطلبات المنزل ومسئوليات عائلته، تجعله في كثير من الوقت يظلم زوجته، ولذلك يقدم “صوت العرب نيوز” للزوجات نصائح ليصبح الزوج خاتم في أصبعك.. اتبعي ما يناسبك منها:

 

1- أهل الزوج

الزوجة يجب أن تكون على قدر من الذكية في التعامل مع حب زوجها لعائلته، لأن الرجل نشأ وسط عائلة وبالتالي لن يتخلى عن حبهم لمجرد زواجه، وكلما حاولتي الاستحواذ عليه وإبعاده عنهم سيزيد تمسكه به وفي النهاية سيقع الخطأ عليكي.

 

حاولي التقرب من عائلته وتقديم المعاملة الحسنة لهم، وتحدثي عنهم بالخير أمام زوجك، فذلك سيزيد حبه لكي، وسيهتم لأمرك ويحاول إرضائك.

 

2- التوفير

مهما كان الرجل غنيًا فهو يحب أن يرى زوجته قادرة على المحافظة على أمواله، لذلك حاولي لفترة عدم إثقال زوجك بطلبات المنزل وشراء الملابس مرتفعة السعر، وكوني هادئة ومطيعة عند طلب الأموال، فتلك التصرفات على الرغم من أنها بسيطة ألا أنها ستجعل الزوج يحاول تنفيذ  كافة طلباتك، وقد يصل به الأمر إلى الإلحاح عليكي لشراء أشياء أكثر من متطلباتك.

 

3- عشاء رومانسي

يعود الرجل مرهقًا من عمله، يرغب في تناول الطعام والنوم قليلًا؛ لاستعادة نشاطه والتفرغ للجلوس مع الزوجة ومشاهدة التلفاز سويًا، لكن مع تكرار نفس الأفعال سيشعر الزوج بالملل من الزوجة ومنزل الزوجية، ولتقضي على تلك الأمور حاولي إعداد عشاء رومانسي لزوجك على ضوء الشموع والموسيقى الهادئة، فالرجال يعشقون تلك الأجواء، وعندما يري أنك فعلتي كل ذلك لإسعادة، سيحاول إسعادك هو الأخر وتنفيذ ما تطلبيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى