في ذكري ميلادها ..تعرف علي بداية الفنانة رانيا فريد شوقي الفنية وأبرز أعمالها

كتبت : إيمان عبدالحميد

تحتفل الفنانة رانيا فريد شوقي ابنة  الراحل الرائع فريد شوقي، والسيدة سهير الترك اليوم الثلاثاء بعيد ميلادها ال 43، حيث ولدت يوم 9 أكتوبر 1974، بمناسبه ذكري ميلادها نستعرض ابرز أعمالها الفنيه ومعلومات ربما ستعرفها لأول مره عن حياتها.

فقد كانت بدايه رانيا، الفنية عبر شاشة السينما عام 1992، من خلال فيلم “آه وآه من شربات”، وتقوم فيه بدورين مختلفين تماما، حيث تؤدي شخصيه سها ابنه لواء شرطه سابق وزوجه لدبلوماسي شاب ناجح، والشخصيه الثانيه لفتاه تدعي شربات تقوم بالسرقه وخلال الأحداث يتم اكتشاف أن الشخصيتين سها وشربات هما اختان توأم لكن شربات تم اختطافها من قبل إحدي العصابات لتتجه لعالم الإجرام ويعتقد والدها انها توفت.

والفيلم من بطوله الفنان فريد شوقي، سميرة محسن، وحيد سيف، حاتم ذو الفقار، عماد رشاد، سيد صادق، تأليف شريف المنياوي، إخراج محمد عبدالعزيز.

بعد ذلك قدمت العديد من الأعمال الهامه في التلفزيون والسينما والمسرح مثل فيلم “ليه يا هرم” عام 1993، مع فريد شوقي وصلاح السعدني وميرفت أمين ومن إخراج عمر عبد العزيز، وأيضا فيلم “طعمية بالشطة”، مع محمود ياسين وهشام عبد الحميد ومن إخراج عبد اللطيف زكي.

وفي عام 1994، في فيلم “مغلف بالشوكولاته” و”فيلم المقامر” و “فيلم عنتر زمانه”.

كما شاركت أيضا عام 1995، في فيلم “وداعا للعزوبية” و”فيلم هارب إلى السجن”، و عام1997 شاركت في فيلم المكالمة القاتله، وظهرت كضيفة شرف في فيلم كلام الحب عام 2006.

قامت رانيا، بالعمل في العديد من المسلسلات التلفزيونية منها “الدوائر المغلقة”، “الخروج من المأزق”، “خالتي صفية والدير”، و”الشارع الجديد”.

أما وقوفها علي خشبه المسرح فكان من خلال “اللعب مع العيال”، “مولد سيدي المرعب”، “غراميات عطوة أبو مطوة”، “‏حظ نواعم” و” باللو”.

تزوجت الفنانه رانيا فريد شوقي، 3 مرات، الأولى من مصمم الرقصات عاطف عوض، وأنجبت منه ملك وفريدة، والثانية من مصطفى فهمي وهذه الزيجة انتهت بالطلاق، أما الزيجة الثالثة فهي من تامر الصراف، حيث تؤكد رانيا دائمًا أنها وجدت حب حياتها معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى