4 نصائح سهلة لمكياج ثابت 24 ساعة

كتبت: منار محمد

ارتفاع درجات الحرارة التي تصاحبها بعض الرطوبة في كثير من أيام فصل الصيف، تضع المرأة في مأزق عند وضعها لمكياج النهار؛ نظرًا لأن الحر يجعل الوجه يمتص المكياج سريعًا، ويعطي لمعانًا غير مرغوب فيه عند صاحبات البشرة الدهنية.

وللحفاظ على المكياج أطول فترة ممكنة في فصل الصيف، خلال فترة العمل أو التنزه صباحًا، يمكن اللجوء إلى ملامسة قطعة من الثلاج إلى جميع أجزاء الوجه قبل وضع المكياج بدقائق، أو غسيل الوجه بشكل جيد مع استعمال الغسول المناسب لنوعية البشرة، ومن ثم يمكن وضع المكياج، لكن هذه الطرق لا تصلح في بعض الأحيان، وتصبح مشكلة ذوبان المكياج خاصة “الكحل” أزمة يومية على المرأة مواجهتها.

بعد تجربة العديد من السيدات للوصفات التي يمكن أن تحافظ على مكياجهن من التلف سريعًا بفعل درجات الحرارة، أصبح الحل الوحيد لهذه الأزمة هو اصطحاب أدوات المكياج في الحقيبة اليدوية، وتجديد المكياج بين ساعة وأخرى، وللتخلص من هذه المشكلة يقدم “صوت العرب نيوز” 4 نصائح سهلة للحفاظ على ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة.

1- اسخدمي “بخاخ الحماية” المناسب لبشرتك؛ فهو قادر على تثبيت المكياج على بشرتك لفترة طويلة.

2- يجب توزيع كريم الأساس بالفرشاة وليس الأصابع، وفرده على البشرة بصورة دائرية.

3- حاولي شراء مستحضرات تجميل ضد الماء؛ حتى لا تتأثر بالعرق الذي يظهر على البشرة في فصل الصيف، خاصة “الماسكرا” و”الآي لينر”.

4- ضعي “البريمر” المناسب لبشرتك، فهو يساعد في حماية كريم الأساس في تثبيت المكياج على بشرتك، ويمنح وجعك أشراقة خالية من العيوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى