فيديو.. السيسي: أفريقيا الأقدر على حل مشاكلها.. ولا تريد تدخل خارجي

كتب- مصطفى محمد
عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تقدره واعتزازه بالشعب السوداني، الذي أثبت بسلوكه المتحضر والسلمي، قدرته على التعبير عن إرادته وطموحاته المشروعة في التغيير، وسعيه إلى تحول ديمقراطي قائم على سيادة القانون، ومبادئ الحرية، وإرساء العدالة، وبناء دولة المؤسسات وتحقيق التنمية.
وقال “السيسي” خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان، اليوم الثلاثاء، إن ترسيخ مبدأ الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية، هو السبيل الوحيد للتعامل مع التحديات المشتركة التي تواجهنا.
وأوضح أن الدول الأفريقية أكثر قدرة على فهم تعقيدات مشاكلها وخصوصية أوضاعها، ومن ثم فهي الأقدر على إيجاد حلول ومعالجات جادة وواقعية، تحقق مصالح شعوبها وتصونها من التدخل الخارجي في شئونها، أو فرض حلول خارجية لا تلائم واقعها، فلكل قارة خصائصها، ولكل دولة خصوصيتها.
وتابع: “من ذلك المنطلق جاء حرصنا على أهمية أن يؤدى هذا الاجتماع، للتعرف على التطورات ومجريات الأمور في السودان، واستشراف ما يراه السودانيون أنفسهم حيال مستقبلهم، وسبل استعادة النظام الدستوري وإقامة الحكومة المدنية، في إطار عملية ديمقراطية يشارك فيها السودانيين كافة، وبما يسهم في إيجاد حلول تتوافق مع طبيعة الأوضاع على الأرض، وتُراعي مُتطلبات المنعطف الخطير الذي يمر به السودان”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى