وزارة التخطيط تنجح فى إدراج المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ضمن منصة شراكات التنمية المستدامة بالأمم المتحدة

كتب: محمد زين

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن نجاحها فى إدراج المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ضمن منصة شراكات التنمية المستدامة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وتعرف باسم “الشراكات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الوزارة كانت قد قدمت طلبًا لإدراج المبادرة ضمن البرامج الريادية لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مشيرة إلى أن الموافقة على إدراج “حياة كريمة” فى المنصة تأتى فى إطار الدور الريادى لمصر فى توطين أهداف التنمية المستدامة فى التجمعات الريفية.

وأشارت “السعيد” إلى أن ذلك يأتى كأولى خطوات الخطة الاستراتيجية التى وضعتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للترويج الخارجى للمبادرة فى ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية بإبراز المبادرة كإحدى أهم المبادرات الدولية التى تستهدف توطين أهداف التنمية المستدامة فى المجتمعات الريفية.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مبادرة “حياة كريمة” هى مشروع تنموى غير مسبوق على مستوى العالم، يهدف إلى تغيير حياة الريف المصرى، حيث تستهدف المبادرة 4500 قرية على مدار ثلاث سنوات باستثمارات تفوق 500 مليار جنيه، مشيرة إلى تضافر جهود كل أجهزة الدولة للإسراع من تنفيذ مشروعات المبادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى