عرب وعالم

“عون” يعلن رفض دولة لبنان لقرار نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس

صوت العرب

اعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الثلاثاء، عن موقف بلاده الرافض للقرار الأمريكي الذى يفيد بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل للقدس، قائلًا خلال استقباله اليوم وفدًا من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إن المدينة المقدسة تضم معالم دينية للمسيحيين والمسلمين واليهود، ومن الممكن أن تكون لفريق ديني دون الآخر.

فيما دعا “عون” الوفد للتحرك لدى الإدارة الأمريكية لدعم موقف لبنان وتسهيل عودة النازحين، لافتًا النظرإلى أن العراقيل التي تضعها بعض الجهات الخارجية في طريق السعي اللبناني.

وقد أطلع الرئيس عون الوفد على الأوضاع في لبنان، مركزًا على “الأزمات الخارجية والاقتصادية والحرب السورية التي أرخت بثقلها عليه، غيرالتداعيات النزوح السوري، فضلا عن مطالبة لبنان بعودة متدرجة للنازحين إلى المناطق الآمنة في بلادهم”.

ومن جانبه، أكد الوفد للرئيس عون عن “اهتمام أبناء الرعايا الكاثوليك في الولايات المتحدة الأمريكية بالوضع في لبنان”، منوهًا بـ”الجهود التي يقوم بها الرئيس عون لتثبيت الأمن والاستقرار فيه وبالسياسة الحكيمة التي يقود بها البلاد”.

والجدير بالذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان قد بلغ نحو مليون و850 ألف نازح، عاد منهم في 18 أبريل الماضي 500 نازح من بلدة شبعا جنوب لبنان إلى قراهم السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى