أخبارصوت العرب

عروض أزياء من التراث المصري والتراث الفلسطيني في ختام مبادرة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة

كتبت:امل محمد امين

 

اختتمت اليوم مبادرة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة الشباب العربي حراس الهوية تحت شعار القدس العربية.
وألقت الدكتورة مشيرة غالي مؤسس ورئيس المجلس كلمت شكرت فيها الشركاء على نجاح المبادرة وأشادت بحرص المتحدثين على تقديم العروض والكلمات واهتمام المشاركين على الحضور والمتابعة وأشارت إلى أن هذا يعكس مدى اهتمام الشعوب العربية بالقضية الفلسطينية واختتمت كلمتها بقولها ستبقى فلسطين عربية وستعود حرة للوطن العربي.
وألقت الأستاذة ايمان عبد الجابر وكيل وزارة الشباب والرياضة بمصر كلمة نقلت فيها تحية الوزير اشرف صبحي ، واضافت هناك تعاون كبير بين الوزارة و مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة وثمنت دور المجلس في اختيار ومناقشة القضايا الهامة على الساحة العربية وكما ثمنت دور جامعة الدول العربية في دعم الشباب والعمل الشبابي والنشاط الرياضي وعلى رأس الجامعة معالي الأمين العام أحمد أبو الغيط والشباب كان ليهم دور كبير في تبني القضايا ونقل القضية من الحرب للسلام والصداقة بين الشعوب والشباب عليه أن يتصدى ضد الانسلاخ من الهوية العربية.
كما ألقى الأستاذ وليد جودة كلمة إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية.
ثم بدأت عروض ازياء للملابس المقدسية التراثية والحديثة
وعرض ازياء اتحاد المرأة الفلسطينية للملابس التقليدية الفلسطينية، وعرض ازياء للمصممة مروة بغدادي للملابس المصرية مستوحاه من التراث الفلسطيني.
وعرض فرقة الشرقية للفنون الشعبية المصرية برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وعرض فرقة الفالوجا للدبكة للفنون الشعبية الفلسطينية برعاية المندوبية الفلسطينية القاهرة.

وكانت فعاليات المبادرة التي أقيمت تحت شعار “القدس عربية”، قد بدأت يوم الأثنين الماضي في مقر ورعاية جامعة الدول العربية ووزارة الشباب والرياضة ونظمها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون والتنظيم المشترك مع ادارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية والادارة المركزية للتعليم المدني والقيادات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 200 مشارك من 20 دولة عربية.
يذكر أن المبادرة شهدت مناقشات ثرية من خلال جلسات متنوعة وشاملة ومتخصصة ناقشت القدس التاريخ والهوية والجهود العربية حول القضية الفلسطينية والهوية المقدسية والتطور التاريخي والتنموي للقدس والعروض الوثائقية للشباب العربي، و عروبة القدس عبر التاريخ ، والتاريخ المشترك للعلاقات العمانية الفلسطينية و جهود الازهر الشريف في دعم القضية الفلسطينية والهوية المقدسية .
وتم تكريم إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعه الدول العربية وتسلم الدرع الدكتور خالد جوده ممثل الإدارة
تكريم الهيئة العامة لقصور الثقافة وتسلمها الاستاذ احمد واصف مدير فرقة الشرقية للفنون الشعبية
تكريم الدكتورة مروة البغدادي مصممة الأزياء المصرية والعالمية عن عرض الأزياء المستوحي من الثقافة المصرية للتراث الفلسطيني
وتكريم الاستاذة هناء العصفور كبير اختصاصي إعلام خارجي بوزارة الإعلام من دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى