7 طرق لعلاج أسنانك من التسوس دون الذهاب إلى الطبيب

كتبت: منار محمد

 

 

تشكل الأسنان أهمية في شكل الوجه، حيث تحسن من مظهر الإنسان أثناء الضحك والحديث، لكن الحفاظ عليها أمر في غاية الصعوبة عند البعض، خاصةً عندما يبدأ التسوس في مهاجمتها.

التسوس يحتاج إلى الذهاب للطبيب على الفور، لمنعه من الانتشار وتدمير مظهر الأسنان، وهذا بالطبع مكلف ويصاحبه بعض الآلم، لذلك يقدم “صوت العرب نيوز” 7 طرق لعلاج أسنانك من التسوس دون الذهاب إلى الطبيب.

 

  1. جوزة الطيب

يمكن لمسحوق جوزة الطيب الممزوج بزيت القرنفل منع تكون التسوس عند وضعه على الأسنان المصابة لمدة عشر دقائق 3 مرت في اليوم.

 

  1. حبوب القمح

تحتوي حبوب القمح على الفيتامينات الوالمعادن اللزمة لسلامة وقوة الأسنان إضافة لمفعولها المضاد للبكتيريا وتستخدم عن طريق شرب عصيرها يومياً.

 

  1. القرنفل

عن طريق المضمضة بمحلول الماء مع زيت القرنفل أو مضغ القرنفل مما يساعد على التعقيم من البكتيريا والحد من تسوس الأسنان.

 

  1. الملح

يمكن لمحلول الملح الحد من نمو البكتيريا وإيقاف التسوس وتعقيم الفم وتسكين الألم والتخفيف من الاتهاب.

 

  1. الثوم

يمكن استخدام معجون الثوم والملح ووضعه على السن المتسوس أو مضغ الثوم مباشرة للقضاء على تسوس الأسنان بفعل تأثيره القاتل للبكتيريا.

 

  1. عرق السوس

المركبات التي يحتويها عرس السوس تتسبب بمنع البكتيريا المسببة للتسوس من النمو والتقليل من نمو الجير على الأسنان وذلك من خلال وضع مسحوق عرق السوس على الأسنان أو استخدام جذور عرق السوس الجافة كفرشاة ودعك الأسنان بها.

 

  1. الكركم

يكمن مفعول الكركم بقدرته على القضاء على البكتيريا والتقليل من الالتهاب ويمكن استخدامه برش مسحوق الكركم على السن أو من خلال دعك الأسنان واللثة بمعجون مسحوق الكركم وزيت الخردل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى